إعلان

مسؤول صيني: المواصفات المصرية المطلوبة لشهادة CIQ 200 ألف ورقة

07:32 م الأربعاء 08 أبريل 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الملحق التجاري في السفارة الصينية بالقاهرة، إن وزارة الصناعة المصرية أرسلت للجانب الصيني المواصفات القياسية المصرية المطلوبة في المنتجات التي يتم استيرادها من الصين في 200 ألف ورقة باللغة العربية.

وأضاف المسوؤل الصيني، خلال اجتماع المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة اليوم الأربعاء، حضره محرر مصراوي، ''أن السفارة الصينية تعمل على ترجمة المواصفات القياسية التي حددتها وزارة الصناعة إلى اللغة الصينية لتوزيعها على المصانع هناك، منوهًا إلى أن الترجمة سوف تستغرق وقتًا  

ومن جانبه، قال وليد هلال رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إنه لن يتم محاربة سوء جودة السلع الصينية عبر المواصفات الجديدة المطلوبة لشهادة CIQ، مرجعً رأيه إلى أن بعض المستوردون والشركات صينية بالتحايل عليها وتزويرها.

وطالب هلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والجمارك عدم إدخال بضائع غير صالحة للاستهلاك أو سيئة الجودة، منوهًا إلى أنه لمحاربة هذه الظاهرة أيضاً يجب العمل على رفع ثقافة المستهلك المصري حتى لا يشتري سوى السلع ذات الجودة الجيدة.

وكذلك رفع ثقافة بعض العاملين بالجمارك والموانئ لمنع دخول المنتجات السيئة والعمل على إقناع التاجر بعدم استيراد السلع سيئة الجودة.

وأوضح أن الأضرار المالية الناجمة عن استيراد السلع سيئة الجودة لا تقل عن الأضرار الصحية لبعض المنتجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان