إعلان

وزير التموين: تخصيص منطقتين بسوق العبور لفرز وتعبئة خضر وفاكهة المجمعات

02:16 م الإثنين 11 مايو 2015

الدكتور خالد حنفي وزير التموين

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين إنه تم تخصيص منطقتين تابعتين للمجمعات الاستهلاكية بسوق العبور لتكون مناطق لوجستية لتنقية وفرز وتعبئة الخضراوات والفاكهة منذ بدء استلامها، وأن تلك المناطق ستعمل على تقليل تكاليف نقل الخضراوات والفاكهة ورفع الجودة وخفض الهادر.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الاحتفال بافتتاح بعض الشون التي أشرفت الهيئة الهندسية على تنفيذها وبمساندة القطاع الخاص بنظام تكنولوجي متطور وهي 105 شونة ترابية تم تحويلهم إلى شون حديثة متطورة.

وأشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء 25 صومعة بإجمالي سعة 750 ألف طن في إطار المشروع القومي لإنشاء 50 صومعة، وأنه تمت ترسية 14 صومعة بسعة تخزينية 620 ألف طن على شركات المقاولات، وجاري طرح 11 صومعة أخرى.

ولفت إلى أنه جاري الانتهاء من استكمال مشروع 25 صومعة بمنحة إماراتية بسعة تخزينية إجمالية مليون ونصف طن بالتعاون مع وزارة الدفاع، وأنه جاري طرح إنشاء 10 صوامع أفقية بمنحة إيطالية ضمن برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية وإنشاء منطقتين لوجستيتين بمنحة قدرها 45 مليون دولار.

وأوضح الوزير أنه تم الانتهاء تقريبًا من تحويل 80 بالمئة من بطاقات التموين الورقية إلى ذكية، وأنه باقي حوالي 101 ألف بطاقة ورقية، منوهًا إلى أن الوزارة تدرس استخدام البطاقات التموينية في مميزات أخرى لتعطي أكبر فائدة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان