إعلان

عمران: البورصة وفرت 100 مليار جنيه لتمويل الشركات في آخر 10 سنوات

02:59 م الأحد 17 مايو 2015

الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن البورصة نجحت على مدار السنوات العشر الماضية في توفير عمليات تمويل للشركات وتوسعاتها زادت قيمتها عن 100 مليار جنيه، ما سهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق عشرات الآلاف من فرص العمل.

وأشار عمران ـ في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ردًا على تقليل البعض من أهمية البورصة - إلى أن الشركات المقيدة بالبورصة المصرية تمثل 25 بالمئة من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

وقال إن 34 بالمئة من صافي الاستثمار الأجنبي المباشر الذي تم ضخه في الاقتصاد المصري خلال عام (2012 - 2013) جاء من خلال البورصة المصرية بما يعادل 3 مليارات دولار.

وأضاف عمران أن تحسين ترتيب مصر في تقرير الأعمال الصادر عن البنك الدولي لعام 2014 كان بسبب تغيير قواعد الإفصاح في البورصة، بالرغم من تراجع بقية مؤشرات الاقتصاد في مصر خلال هذا العام، كما أن صحيفة "الفاينانشيال تايمز" اختارت البورصة المصرية كأفضل مقصد استثمار بالعالم في 2014.

وأوضح أن عدد العاملين في مجال الأوراق المالية يتجاوز 50 ألف موظف من خلال ما يزيد عن 200 شركة أوراق مالية وخدمات مرتبطة بالتداول، كما أن الشركات المقيدة في البورصة هي الأكثر التزامًا بسداد الضرائب.

وكشف عمران عن أن عدد المستثمرين بالبورصة يتجاوز 300 ألف مستثمر، 25 بالمئة منهم تبلغ قيمة استثماراتهم أقل من 10 آلاف جنيه سنويًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان