إعلان

وزير الصناعة: الإعلان خلال ساعات عن استراتيجية جديدة لمضاعفة الصادرات

03:51 م الأحد 17 مايو 2015

كتبت - إيمان منصور:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إن الوزارة قامت بوضع استراتيجية جديدة لمضاعفة الصادرات المصرية للخارج.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي - حضره محرر مصراوي اليوم الأحد - بشأن استضافة مصر لتوقيع اتفاق التجارة الحرة بين أكبر ثلاثة تكتلات أفريقية في يونيو المقبل، أنه سيتم الإعلان عن هذه الاستراتيجة خلال ساعات، وأنها تستهدف الوصول إلى 42 مليار دولار قيمة صادرات خلال عام (2018 - 2019).

وكانت الصادرات المصرية غير البترولية شهدت خلال الربع الأول من عام 2015 انخفاضًا بنسبة 21.7 بالمئة حيث بلغت قيمتها 34.5 مليار جنيه (4.6 مليار دولار) مقابل 41.2 مليار جنيه صادرات غير بترولية خلال نفس الفترة من عام 2014.

وبخصوص اتفاقية التجارة الحرة بين أكبر ثلاثة تكتلات أفريقية، أوضح عبد النور أن من ضمن ما ستتيحه هذه الاتفاقية لمصر أن تكون مركزًا لدول أخرى للتصنيع والتصدير لدول أفريقية لم تكن تصدر إليها من قبل.

وتشمل هذه التكتلات دول "الساداك"، ودول "الكوميسا"، ودول تجمع "شرق أفريقيا" حيث من المنتظر أن يتم توقيع اتفاقية تجارة حرة بين التكتلات الثلاثة في يونيو المقبل أثناء انعقاد قمة أفريقيا بشرم الشيخ بعد مفاوضات استمرت لعدة شهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان