إعلان

وزير التموين: معدلات توريد القمح المحلي زادت هذا العام

05:01 م الثلاثاء 19 مايو 2015

الغربية - (أ ش أ):

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية إن معدلات التوريد للقمح المحلي زادت هذا العام، نظرًا لمبادرة الحكومة بالإعلان مبكرًا عن أسعار توريد القمح من قبل وزارة التموين، وهو ما شجع المزارعين على زيادة الرقعة المزروعة من القمح.

وأضاف خلال زيارة رئيس الوزراء للغربية اليوم الثلاثاء أن ذلك جاء متزامنًا أيضًا مع تطوير نظام استلام الأقماح، لحفظها بدلًا من الشون الترابية، مع بدء مشروع قومي لإحلال الشون الترابية لأول مرة في مصر، يبدأ استلامه هذا الشهر، بـ 105 شونة حديثة مغلقة تصون الأقماح المحلية وكافة الحبوب بأحدث النظم العالمية والتكنولوجية.

وأشار الوزير إلى الضرر الذي كان يصيب القمح طيلة السنوات الماضية، نظرًا لتركه بالعراء، في شون ترابية عرضة للأحوال الجوية المتقلبة والقوارض، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجي للقمح الآن يكفي لأكثر من أربعة اشهر، سواء من القمح المحلي أو المستورد.

وقام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة الغربية اليوم الثلاثاء بزيارة شركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، للاطمئنان على استلام القمح المحلي، وذلك بحضور وزيري التنمية المحلية والتموين، ومحافظ الغربية.

وحضر رئيس الوزراء ومرافقوه لجنة فحص واستلام الأقماح المحلية، وتم التأكد من عدم خلط القمح المحلي بالمستورد، حيث أشار وزير التموين إلى أن الأقماح تخزن هذا العام في صوامع وشون مغلقة، على عكس ما كان يحدث في السنوات السابقة.

وأكد وزير التموين أنه يتم تخزين الأقماح حاليًا في أفضل ظروف التخزين، في صوامع مغلقة.

وأشاد رئيس الوزراء بمنظومة استلام وتخزين القمح، واستخدام النظم العلمية والتكنولوجية في هذا القطاع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان