إعلان

عبد النور: اليوم صفحة جديدة من تاريخ قارتنا ستفتخر بها الأجيال القادمة

04:10 م الأربعاء 10 يونيو 2015

منير فخري عبدالنور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد:

أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن توقيع إعلان شرم الشيخ لإنشاء منطقة تجارة حرة بين أكبر ثلاث تكتلات اقتصادية أفريقيا "الكوميسا والسادك وتجمع شرق أفريقيا" يعد خطوة هائلة نحو تحقيق حلم الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الافريقية، كما يعد حجر أساس لبناء الاتحاد الاقتصادي للقارة الأفريقية بأكملها.

وأضاف خلال الجلسة الافتتاحية لقمة التكتلات الاقتصادية الثلاث، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن هذا التوقيع سبقه عمل وجهد دءوب من الدول أعضاء التكتلات الثلاث وهو ما جاء متمشيًا مع مبادئ وأسس الاتحاد الأفريقي والذي يرتكز على تحقيق إرادة الشعوب الأفريقية من خلال تقوية أوصال التعاون والتضامن بين شعوب دول القارة.

ولفت إلى أهمية توجيه كافة الموارد الطبيعية والموارد البشرية لدول القارة الأفريقية واندماج أسواقها في سوق واحد بشكل يحقق الرخاء والرفاهية لشعوب القارة السمراء.
   
وقال: "إنكم اليوم تسطرون صفحة جديدة من تاريخ قارتنا وستفتخر بها الأجيال القادمة حيث يتيح منطقة تجارة حرة بين ٢٦ دولة أفريقية تحقيق التكامل المنشود بين البلدان الأفريقية من خلال توسيع حجم الأسواق وتشجيع الصناعة المحلية وخلق فرص العمل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان