إعلان

البترول: نتابع سوق الوقود بعد زيادة الاستهلاك بسبب "الشائعات المغرضة"

03:30 م الإثنين 15 يونيو 2015

المنتجات البترولية

كتب - مصطفى عيد:

أكد الكيميائى محمد عثمان عجيزة رئيس الإدارة المركزية للنقل والتسويق بوزارة البترول أنه يتم المتابعة الميدانية لسوق الوقود بجميع محافظات مصر لمواجهة الزيادة المطردة حالياً في استهلاك المنتجات البترولية نتيجة الشائعات.

وقال عجيزة في بيان للبترول اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يتم أيضًا متابعة موقف أرصدة المنافذ التسويقية للبنزين والسولار على مستوى الجمهورية على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات بهيئة البترول، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع المحافظين ومديريات التموين بالمحافظات لتلبية أية زيادة فى الاحتياجات لتحقيق الاستقرار لسوق المنتجات البترولية.

وأضاف أن قطاع البترول قام بضخ كميات كبيرة من الوقود في كافة محافظات مصر تزيد عن المعدلات الطبيعية نتيجة الشائعات المغرضة التي تهدف لاستنزاف موارد الدولة وزعزعة استقرار سوق المنتجات البترولية وتحقيق مكاسب غير مشروعة لفئة مستغلة - بحسب وصفه -، مؤكدًا عدم وجود زيادة في الأسعار أو تحديد لكميات الوقود.

وأوضح عجيزة أنه تم أمس الأحد ضخ أكثر من 27 مليون لتر من البنزين بنوعيه بما يزيد عن المعدلات الطبيعية بأكثر من 28 بالمئة منها حوالي 14.7 مليون لتر بنزين 80 بما يمثل نحو 55 بالمئة من إجمالي كميات البنزين التي تم ضخها بالسوق المحلي، إلى جانب ضخ نحو 12.4 مليون لتر بنزين 92 بزيادة عن المعدلات الطبيعية بأكثر من 35 بالمئة بالرغم من عدم وجود طفرة في حركة النقل.

وشدد على أنه تم أمس ضخ أكثر من 50 مليون لتر سولار بزيادة عن المعدلات الطبيعية بأكثر من 8 بالمئة بالرغم من انتهاء مواسم الحصاد والري بالمحافظات.

وأكد عجيزة انتظام الإمدادات من البنزين والسولار من الإنتاج المحلي بمعامل التكرير ومن الاستيراد للسوق المحلي، وطمأن المواطنين على توافر المنتج، مشيرًا إلى أنه لا داعٍ لتخزين المنتجات البترولية، وأهاب بهم عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لزعزعة استقرار سوق الوقود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان