إعلان

التموين: محلب يتخذ قرارًا بشأن موعد صرف السلع التموينية لـ6 ملايين مولود

02:46 م الأربعاء 17 يونيو 2015

خالد حنفي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بمناسبة شهر رمضان الكريم وتيسيرًا على المواطنين، وافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على ضم المواليد الجدد على البطاقات التموينية بداية من شهر يوليو المقبل والذين يصل عددهم لأكثر من 6 ملايين مولود.

وكانت وزارة التموين فتحت الباب في عام 2013 لتسجيل المواليد على البطاقات التموينية الذين ولدوا خلال أعوام 2006 وحتى 2011، ومع غلق باب التسجيل في نهاية ديسمبر الماضي أعلنت الوزارة أن عدد من تم تسجيلهم يبلغ أكثر من 6 ملايين مولود، وأنهم في انتظار موافقة مجلس الوزراء على ضم وتوفير الاعتمادات المالية الخاصة بحصصهم التموينية.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، طالب حنفي خلال اجتماع الذي عقده مع مديري مديريات التموين بالمحافظات استعدادًا لشهر رمضان الكريم، بتأجيل تحصيل الغرامات الموقعة على أصحاب المخابز البلدية المدعمة خلال شهر رمضان.

كما طالب أيضًا بالتيسير على المواطنين الراغبين في فتح مخابز ومنافذ تموينية جديدة وخاصة في المناطق التي بها كثافة سكانية كبيرة، والمناطق النائية والتي تقل فيها هذه المخابز والمنافذ التموينية، بالإضافة إلى قيام مديري المديريات برصد منافذ البيع المغلقة وغير المستغلة التابعة لوزارة التموين وشركاتها، والعمل على تشغيلها وتوفير السلع بها وخاصة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة.

وطالب وزير التموين أيضًا مديري المديريات بتشجيع الشباب الجاد والراغب في العمل بالتيسير عليهم في فتح منافذ بيع لهم لبيع السلع الغذائية والتموينية، مشيرًا إلى أنه جاري حاليًا التنسيق مع شركات الكروت الذكية لتوفير ماكينات بيع السلع التموينية والخبز وفارق نقاط الخبز للمخابز والمنافذ التموينية الجديدة.

وشهد الاجتماع أحلام رشدي وكيل أول وزارة التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ومحمود عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع الرقابة الداخلية، وقيادات وزارة التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان