إعلان

وزير الصناعة يبدأ زيارة لروسيا للمشاركة في منتدى "سان بطرسبرج" الدولي

04:11 م الأربعاء 17 يونيو 2015

كتبت - إيمان منصور:

يبدأ اليوم الأربعاء منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة زيارة إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية يشارك خلالها في منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يعد بمثابة "منتدى دافوس الروسي".

وقالت وزارة الصناعة خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه من المقرر أن يلقي الوزير كلمة غداً الخميس في الجلسة الخاصة بالفرص الجديدة والتعاون الاستثماري بين روسيا ودول الشرق الأوسط بالمنتدى.

ومن المقرر أن يجري الوزير خلال زيارته لروسيا والتي تستغرق 3 أيام مباحثات مكثفة مع عدد من كبار المسئولين بالحكومة الروسية ومنهم وزير الزراعة إلكسندر تاكشيف، ودينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة، إلى جانب لقاء مع فيكتور خرستينكو رئيس الاتحاد الاقتصادي الأوروآسيوي لبحث الإسراع في بدء التفاوض حول توقيع إتفاق تجارة حرة بين مصر ودول الاتحاد والتي تضم كل من روسيا الاتحادية، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأرمينيا.

كما أنه من المقرر عقد لقاء مع كيريل ديمتريف المدير التنفيذي لصندوق روسيا للاستثمار المباشر لبحث استكمال المشاورات التي جرت بالقاهرة نهاية شهر مايو الماضي حول إنشاء صندوق استثماري مشترك بين مصر ورسيا وبعض الصناديق العربية ليكون آلية لتمويل المشروعات التي سيتم تنفيذها في مصر باستثمارات روسية.

كما تشمل لقاءات الوزير عددًا من رؤساء كبرى الشركات الروسية ومنها شركة جازبروم، ورساتوم، وكاماز، وروسجيولوجيا، وسيستيما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان