إعلان

تراجع الناتج الصناعي لليابان الشهر الماضي

09:34 ص الإثنين 29 يونيو 2015

طوكيو- (د ب أ):

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين تراجع الناتج الصناعي لليابان خلال مايو الماضي بنسبة 2ر2% بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب في أول تراجع في شهرين.

وجاء معدل التراجع أسوأ كثيرا من توقعات المحللين الذين استطلعت صحيفة نيكي الاقتصادية اليابانية آراءهم حيث كانوا يتوقعون تراجع الناتج الصناعي بنسبة8ر0% خلال الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 2ر1% في نيسان/أبريل.

وخفضت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية تقييمها الأساسي للاقتصاد حيث قالت إن "الناتج الصناعي متقلب على نحو غير حاسم".

وبلغ مؤشر الإنتاج في المصانع والمناجم باليابان خلال أيار/مايو الماضي 1ر97 نقطة مقابل مستوى الأساس لعام 2010 وهو 100 نقطة.

وذكرت الوزارة أن المواد الكيميائية، ومعدات النقل، وقطع غيار وأجهزة الصناعات الإلكترونية ساهمت بالجزء الأكبر في تراجع مؤشر الناتج الصناعي في أيار/مايو.

وتتوقع الشركات الصناعية نمو الناتج الصناعي خلال حزيران/يونيو الحالي بنسبة 5ر1% ثم يقفز بنسبة 6ر0% خلال تموز/يوليو المقبل، بحسب المسح الذي أجرته الوزارة.

وتراجع مؤشر الطلب الصناعي خلال أيار/مايو الماضي بنسبة 9ر1% عن الشهر السابق إلى 0ر96 نقطة كما تراجع مؤشر المخزون الصناعي بنسبة 8ر0% إلى 9ر112 نقطة، وفقا لما ذكرته الوزارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان