إعلان

وزير الاستثمار: الحكومة اتبعت طريقة جديدة لعرض مشروعات المؤتمر الاقتصادي

05:11 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن ارتفاع مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال العام السابق دليل على أن خطة الحكومة للإصلاح والاقتصادي والاجتماعي تسير في الطريق الصحيح وتعطى نظرة متفائلة لمستقبل الاقتصاد المصري.

وأوضح ''سالمان'' أنه بلغ معدل النمو خلال النصف الأول من العام المالي الحالي نحو 5.5 بالمئة مقارنة بمعدل نمو 2 بالمئة خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، كما انخفض معدل البطالة من 13.6 بالمئة إلى 12.8 بالمئة، كما قامت المؤسسات المالية الدولية برفع التصنيف الائتماني لمصر أكثر من مرة خلال العام السابق.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاستثمار في فعاليات مؤتمر البورصة المصرية الثاني للاستثمار، الذي عقد اليوم الثلاثاء.

وأكد وزير الاستثمار، أن الحكومة تتابع التغيرات التي تطرأ على النشاط الاقتصادي وتعمل على تذليل العقبات لتحسين مناخ الاستثمار وتدعيم سوق المال المصري، مشيرًا إلى أن الحكومة قررت تأجيل فرض الضريبة على الأرباح المالية للمتعاملين بالبورصة، وكذلك إلغاء ضريبة الدمغة النسبية وذلك لتوفير السيولة والعمق الذي يحتاجه السوق خلال الفترة الحالية.

كما نوه وزير الاستثمار إلى المشروعات التي تم طرحها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري والتي ركزت على قطاع البنية الأساسية وقطاع الطاقة والقطاع العقاري، حيث تعتبر الطاقة والبنية الأساسية من المقومات الأساسية اللازمة للانطلاق الاقتصادي.

 وأشار إلى أن الحكومة اتبعت طريقة جديدة لعرض المشروعات بالمؤتمر وذلك من خلال الاعتماد على المتخصصين في هذا المجال وهم بنوك الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان