إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين التموين والإنتاج الحربي لحماية العلامات التجارية

11:18 ص الأربعاء 26 أغسطس 2015

حفل توقيع بروتوكول التعاون

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية، إن تقدم مصر مرهون بمواجهة التحديات التقليدية و مجابهة الركود وتبني المبادرات والأفكار والعمل على تطبيقها وتحويلها إلى مشروعات حقيقية على أرض الواقع، للقضاء على أكبر مشكلة تواجه مصر وهي البطالة.

وشدد ''حنفي'' عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء، على ضرورة مواجهة المشاكل بكل جرأة من خلال تدعيم الاقتصاد الرسمي المؤسس على المعلومات.

جاء ذلك خلال حفل توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة الإنتاج الحربي، لإطلاق مشروع الحماية التفاعلية للعلامات التجارية.

وحضر حفل التوقيع اللواء ابراهيم يونس وزير الانتاج الحربي واللواء مهندس مصطفى الصادق رئيس مجلس ادارة مركز نظم المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي وعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك وقيادات وزارتي التموين والانتاج الحربي

وأكد وزير التموين، أن مشروع الحماية التفاعلية للعلامات التجارية، هو نظام متطور لحماية السلع الأصلية ومكافحة السلع المغشوشة والمقلدة ومجهولة المصدر بالأسواق، وذلك بأسلوب حديث يعتمد على تطبيق وتشغيل نظام حماية يؤدي إلى الحفاظ على المنتجات الأصلية والعلامات التجارية والنماذج الصناعية.

وقال إن النظام يساهم كذلك في ضبط الأسواق وتنمية التجارة الداخلية وتمكين الأجهزة الرقابية والمستهلكين من سهولة إكتشاف السلع المقلدة والمغشوشة، والتأكد من السلع الأصلية ويحافظ على المناخ الاستثماري في مصر.

وأوضح أن البروتوكول يهدف في المقام الأول لتجنيب المستهلك الأضرار التي تلحق به نتيجة استهلاكه سلع مغشوشة، وفي نفس الوقت حماية للمستثمر والمنتج ورسالة إلى المستثمر المحلي والأجنبي أن الدولة توفر الحماية للمنتجات الأصلية حتى يزيد من استثماراته ويجذب مستثمرين آخرين.

وأشار إلى أن البروتوكول سيؤدي إلى تحويل جزء كبير من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي.

ومن جانبه، قال اللواء إبراهيم يونس وزير الإنتاج الحربي، إن نظام الحماية التفاعلية ينظم العلاقة بين المنتج و المستهلك، وهو يأتي ضمن سياسة وزارة الإنتاج الحربي التي تساهم في كافة المشروعات القومية التي من شأنها الارتقاء بالمواطن المصري بصفة عامة و بالاقتصاد المصري و تنميته.

وأضاف أن السوق المصري يعاني بشدة من عمليات الغش التجاري و التقليد و التهريب و ما ينتج عنه من التاثير على الصحة العامة خاصة في مجال غش الدواء و قطع غيار السيارات و الغذاء و هي قطاعات مرتبطة بصورة مباشرة بصحة و حياة المواطنين.

وأكد اللواء أحمد الأدريسي نائب رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مشروع الحماية التفاعلية للعلامات التجارية يمثل طفرة في الاقتصاد المصري، حيث يتضمن وضع باركود على المنتج المصري الأصلي لحماية المستهلك من البضائع المغشوشة وآثارها القاتلة.

وقال إنه عند رغبة المواطن في معرفة إذا كان المنتج أصلي سيقوم بخدش الباركود الملصق على المنتج حيث سيظهر له رقم يقوم بإرساله إلى جهاز تنمية التجارة الداخلية من خلال رسالة قصيرة أو من خلال نظام "موبيلابليكيشن" أو من خلال منافذ البيع التي تحتوي على معلومات وبيانات للمنتج، وسيقوم الجهاز بالرد عليه إذا كان المنتج أصلي أو مقلد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان