إعلان

غدًا.. وزيرا الصناعة والتموين يفتتحان الملتقى المصري الألماني

12:38 م الأحد 13 سبتمبر 2015

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة

كتب - مصطفى عيد:

يفتتح صباح غد الاثنين منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة، والدكتور خالد حتفى وزير التموين والتجارة الداخلية، الملتقى المصري الألماني والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع الغرفة العربية الألمانية.

وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية خلال بيان للاتحاد اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه يشارك بالملتقى 40 من قيادات كبرى الشركات الألمانية برئاسة الدكتور بيتر رامساور رئيس لجنة العلاقات الاقتصادية والطاقة بالبرلمان الألماني، ورئيس الغرفة العربية الألمانية ببرلين، ووزير الاقتصاد الفيدرالي الأسبق.

وأوضح أن هذا الحدث يهدف إلى تفعيل نتائج زيارة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لألمانيا، خاصة في مجال جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات ودعم البنية التحتية الداعمة لهما، وللمساهمة في حملة الاتحاد لتحويل ما طرح بالقمة الاقتصادية بشرم الشيخ إلى مشروعات على أرض الواقع يساهم بها القطاع الخاص من مختلف دول العالم.

وأضاف الوكيل أن الملتقى سيتضمن عرضًا من قيادات وزارات النقل، والبترول، والكهرباء، والاستثمار، والإسكان لعرض فرص الاستثمار القطاعية.

وأشار إلى أن الوفد الألماني سيلتقي بعد غدٍ الثلاثاء بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بالإسماعلية حيث سيعرض فرص الاستثمار بالمحور، يعقبها زيارة لازدواج القناة، ثم زيارة لميناء شرق بورسعيد، ثم سيتحرك الوفد يوم الأربعاء إلى الإسكندرية ليلتقوا بمجتمع الأعمال بغرفة الاسكندرية بحضور المحافظ هاني المسيري لتدارس المشروعات المشتركة التي تطرحها المحافظة.

ومن جانبه، لفت الدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد إلى أن الغرفة العربية الألمانية ببرلين نظمت الوفد بالتعاون مع الاتحاد وسفارة مصر ببرلين والمكتب التجاري، منبهًا إلى أن الغرفة هي إحدى الغرف العربية المشتركة لاتحاد الغرف العربية وهي شريك فاعل لاتحاد الغرف والتي تتكامل مع شركائنا اتحادات الغرف بمختلف دول العالم في جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات، في إطار خطة الاتحاد الاستراتيجية لإنماء الاقتصاد المصري مرة أخرى وخلق فرص عمل لأبناء مصر في وطنهم.

ويشارك في افتتاح الملتقى السفير الألماني بالقاهرة هانس يورج، ومحمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، والدكتور نادر رياض رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان