إعلان

الإحصاء يعلن بدء أولى خطوات صياغة "الاستراتيجية الإحصائية الوطنية"

01:17 م الأحد 13 سبتمبر 2015

الإحصاء يعلن بدء أولى خطوات صياغة "الاستراتيجية ال

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن لجنة خبراء منظمة الشراكة في الإحصاءات من أجل التنمية (PARIS 21) التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بدأت أمس السبت أعمالها التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي استجابة لطلب الجهاز لتقييم الوضع الحالي للنظام الإحصائي الوطني ودور كل الأطراف في جمع ومعالجة ونشر البيانات.

وأضاف الجهاز خلال بيان له اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أن هذه اللجنة تعد خطوة أولى من الجهود الرامية لصياغة الاستراتيجية الإحصائية الوطنية.

وأضاف أن اللجنة الإحصائية في الأمم المتحدة كانت حثت كل دول العالم لصياغة استراتيجيتها الإحصائية الوطنية لضمان تناغم النظام الإحصائي الوطني وتضافر جهوده لإنتاج الإحصاءات الرسمية التي تدعم جهود التنمية المستدامة.

وتلتقي اللجنــة بكافــة عناصر النظام الإحصائي الوطني في مجال إنتاج الإحصاءات الاجتماعية والاقتصادية، والتعرف على أساليب ومنهجيات إنتاج البيانات والإحصاءات.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قام بعقد العديد من الاجتماعات خلال الشهر الماضي لكل شركاء العمل الإحصائي للإعداد لهذه المهمة، وتعريف المشاركين لأساليب العمل خلال زيارة اللجنة.

وتتكون اللجنة من عشرة من الخبراء المتخصصين في العديد من المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالإحصاءات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان