إعلان

الدولار يهبط لأدنى مستوى في 3 أسابيع بعد قرار المركزي الأمريكي

02:02 م الجمعة 18 سبتمبر 2015

القاهرة - (مصراوي):

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الجمعة، بعدما خالف مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) توقعات بعض المستثمرين بشأن أول رفع لأسعار الفائدة الأمريكية في نحو 10 سنوات.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، ورغم أن الغالبية راهنوا على أن المركزي الأمريكي سيبقى أسعار الفائدة دون تغيير إلا أن أقلية كبيرة توقعت رفعها، علاوة على ذلك قالت رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين إن آفاق النمو العالمي صارت أقل وضوحًا وإن كان المجلس ترك الباب مفتوحًا أمام تشديد السياسة بشكل محدود في وقت لاحق هذا العام.

وتسبب إعلان قرار المركزي في خسائر واسعة للدولار الذي بلغ أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع أمام اليورو والجنيه الاسترليني وأقل سعر له أمام نظيره الكندي.

وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات 94.282 يوم الجمعة مسجلًا أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس.

وأدى استمرار تيسير السياسة النقدية لفترة أطول إلى ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة وسجلت العملات التي تدر عائدات أعلى وتنطوي على مخاطر أكبر مثل الدولار الأسترالي ونظيره النيوزيلندي مكاسب حادة.

وانخفض الدولار 0.5 بالمئة أمام الين بعدما سجل تراجعًا أقل في أعقاب إعلان قرار مجلس الاحتياطي ليجري تداوله عند 119.455 ين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان