إعلان

جزارو القاهرة يعترضون على منع ذبح أضاحي العيد أمام محلاتهم

02:36 م الأحد 20 سبتمبر 2015

جزارو القاهرة يعترضون على منع ذبح أضاحي العيد أمام

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية اعتراضها على قرار الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة بمنع ذبح أضاحي العيد أمام المحال التجارية، وتحرير محاضر تلوث بيئي لا تقل عن 5000 جنيه للمخالفين.

وأكد محمد وهبة رئيس الشعبة في بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم إرسال مذكرة رسمية من الشعبة إلى المحافظة تتضمن مقترحات التجار في هذا الشأن ولكن لم يتم الرد عليها حتى الان.

وأشار إلى أن المذكرة تشمل مقترحات منها أن ترسل المحافظة سيارات لرفع القمامة في أول يوم العيد مقابل أن يدفع كل محل 200 جنيه كمساهمة في رفع القمامة وتنظيف الشوارع في هذا الموسم، أو يقوم كل حي بتخصيص مكان للذبح في هذا اليوم، بجانب مقترح إلزام المحال التجارية بالتنظيف بمعرفتها على أن يكون هناك تفتيش في اليوم التالي ومعاقبة المخالفين.

وشدد وهبة على أنه لم يتم مراعاة رأي الشعبة الممثل الرسمي لأصحاب المحال بجانب أن القرار صدر في وقت ضيق لا يعطي الفرصة لأصحاب المحال لتوفيق أوضاعهم، مطالبًا المحافظ بإعادة النظر في هذا القرار الذي سيتسبب في ربكة بالسوق بل وفي الشارع بالكامل خاصة في العاصمة التي يصل تجارها في هذا القطاع والعاملين لديهم إلى أكثر من 15 ألف شخص.

ولفت إلى أن المجازر غير مؤهلة لاستقبال أضاحي العيد في عمليات الذبح والتشفية والتعبئة حيث أنه لا يوجد بها عمال موظفين رسميين ولكن العمال الموجودين بالمجازر تابعين للجزارين الجملة في المذبح وبمجرد انتهاء عملهم ينصرفون وبالتالي لن يجد من يريد ذبح الأضاحي عمالًا.

ونوه إلى أن هناك تداعيات سلبية لهذا القرار إن لم يتم إعادة النظر به خاصة أن معظم المواطنين سيتجهون إلى الذبح في مداخل العمارات والشوارع الضيقة مما يزيد من الأزمة وليس حلها، مؤكدًا أن إعادة النظر في القرار هذا العام ثم دراسته مع الشعبة ووضع كافة المقترحات على المائدة ومناقشتها جيدًا للعمل بها بداية من الموسم المقبل يعد المخرج من الأزمة الحالية التي ستظهر بقوة أثناء العيد إن تم تطبيق هذا القرار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان