إعلان

وزير التموين والمحافظ يفتتحان أكبر مجمع استهلاكي في قنا

01:56 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

وزير التموين والمحافظ يفتتحان أكبر مجمع استهلاكي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الاثنين يرافقه عبد الحميد الهجان محافظ قنا بافتتاح أول وأكبر مجمع استهلاكي تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بمحافظة قنا لخدمة أهالي الصعيد لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة وتوفير الكثير من فرص العمل.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة ممثلة في وزارة التموين بالاهتمام بمحافظات الصعيد من خلال إقامة أسواق متطورة حديثة توفر كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بأسعار تناسب كافة المواطنين وخاصة محدودي الدخل.

ونوه وزير التموين إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ قنا على تخصيص أرض على مساحة 15 فدانًا بمنطقة ندرة لإنشاء مجمع تجاري كبير، موضحًا أن هذا المشروع يهدف إلى تطوير التجارة الداخلية وجذب استثمارات جديدة للمنطقة فضلًا عن العمل على توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة، كما يهدف أيضًا إلى ضبط الأسواق وتحويل التجارة من عشوائية إلى منتظمة مما يعمل على تقليل التكلفة. 

وتفقد وزير التموين ومحافظ قنا فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالمحافظة للاطمئنان على توافر كافة احتياجات المواطنين استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأيضًا إحدى محطات الوقود للتأكد من توافر كافة احتياجات المواطنين من المواد البترولية.

كما تفقد الوزير والمحافظ صوامع الترامسة وهي بسعة تخزينية 160 ألف طن، وتفقد مشروع إنشاء صوامع "المراشدة" التي تنفذها الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة بتكلفة حوالي 105 مليون جنيه بمنحة إماراتية وهي إحدى الصوامع التي تقيمها دولة الإمارات من إجمالي 25 صومعة على مستوى الجمهورية بسعة تخزينية تصل إلى 60 ألف طن للصومعة الواحدة.

وقام الوزير والمحافظ أيضًا بتفقد هناجر المركز اللوجستي بمنطقة نجع حمادي التابع للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ومساحته 50 فدانًا وبسعة تخزينية 18 ألف طن من الحبوب والخضر وتنفذه حاليًا شركة الزامل السعودية.

كما تفقدا أرض مشروع السوق التجاري الحديث بجوار مدينة طيبة الذي سوف يقام على مساحة 26 فدانًا تابعة لجهاز تنمية التجارة باستثمارات تصل إلى 400 مليون جنيه سيتم طرحها على المستثمرين خلال 3 شهور، وتفقد أرض مشروع إنشاء مجمع استهلاكي على مساحة 500 متر تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة.

ومن جانب آخر، قام وزير التموين برفقة الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر بتفقد أرض مشروع أحدث مول تجاري ومنطقة لوجستية سيتم إقامتهما على مساحة 26 فدانًا بالمحافظة، وأيضًا تفقد أرض مشروع إنشاء مجمع استهلاكي تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بميدان أبو زيد بالأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان