إعلان

هشام رامز: 2015 أكثر الأعوام تحديًا للسياسة النقدية.. والسبب قطر

03:35 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2015

كتب - أحمد عمار:

قال هشام رامز محافظ البنك المركزي، إن عام 2015 هو أكثر الأعوام تحديًا للسياسة النقدية، وذلك للأعباء والالتزامات النقدية المستحقة على الدولة التي تمثلت في الالتزام بخدمة الدين الخارجي وسداد 6 مليار دولار وهي قيمة الودائع القطرية.

ووفقًا لبيان لاتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكد رامز خلال اجتماعه مع اتحاد الصناعات لبحث مشكلات الصناعة المصرية، أن البنك المركزي ملتزم بسداد كافة الالتزامات المالية الخاصة بالدولة دون تأخير.

وأشار إلى أن البنك قام بسداد مستحقات الشريك الأجنبي في قطاع البترول، مما أعطى المزيد من الثقة للشركات العاملة في هذا المجال، ومن ثم قامت بضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع متمثلة في اكتشاف حقل الغاز في البحر المتوسط.

وأوضح هشام رامز، أن الالتزامات السابقة غير متكررة وستشهد مصر انفراجة في عام 2016 مما يخفف من العبء على السياسة النقدية للدولة.

وأكد "أن احتياجات الصناعة المصرية من أولويات البنك المركزي الحريص على توفير احتياجات المصانع حتى تستمر في الإنتاج والنمو وبالتالي توفير المزيد من فرص العمل وتحسين مستوى المعيشه للمواطنين".

وقال اتحاد الصناعات إن الاجتماع يأتي في إطار فتح قنوات اتصال مباشرة بين الصناعات المصرية والبنك المركزي لإيجاد آليات سريعة ووضع حلول عاجلة لمشكلات الصناعة المصرية باعتبارها قاطرة التنمية للاقتصاد خلال الفترة القادم.

وأوضح أن أهم تلك المشكلات تتمثل في توفير العملة، وحل مشكلة الاعتمادات المالية المتأخرة ووضعها في الأولويات حتى تتمكن الصناعة من الحصول على المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وكذلك السلع الرأسمالية اللازمة لاستمرار المصانع في العمل دون توقف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان