إعلان

أمير الكويت يطالب بتشريعات لسد نقص موارد الدولة في ظل الهبوط العنيف للنفط

05:42 م الأربعاء 20 يناير 2016

القاهرة - (مصراوي):

قال أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إنه في ظل الإنخفاض الكبير في أسعار النفط يجب أن تساهم الحكومة والشعب في تحمل المسؤوليات لترشيد الإنفاق، -وهو ماقامت به دول خليجية أخرى-.

وأضاف الصباح -عبر تصريحات له نقلتها وكالة الأنباء الكويتية- أن هناك توجهًا لدراسة الدعم التي تقدمها الحكومة الكويتية لبعض السلع الاستهلاكية، مؤكدًا على عدم المساس بمتطلبات المعيشة الأساسية والحفاظ على حياة كريمة للمواطنين.

ودعا أمير الكويت مجلس الأمة إلى التعاون مع الحكومة في إصدار تشريعات تهدف إلى خفض العجز في بنود الميزانية وسد النقص في موارد الدولة المالية.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود الحكومية والشعبية للبدء بمعالجات وخطوات اقتصادية لخفض بنود الميزانية ومعالجة النقص في موارد الدولة.

وهبطت عقود النفط الآجلة مجددًا في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء، وتراجع الخام الأمريكي أكثر من 3 في المئة مقتربًا من 27 دولارًا للبرميل وهو أدنى مستوى منذ 2003 بفعل القلق بشأن تخمة المعروض في الأسواق العالمية.

وبحسب مانقلته وكالة رويترز للأنباء، يأتي هذا بعد أن حذرت وكالة الطاقة الدولية التي تقدم المشورة للدول الصناعية بشأن سياسات الطاقة من أن أسواق النفط قد "تغرق في تخمة في المعروض" في 2016.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي 97 سنتًا إلى 27.49 دولار للبرميل أو ما يعادل 3.4 في المئة بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش، وهو أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2003 بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 96 سنتًا أو ما يعادل 3.26 بالمئة.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61 سنتًا إلى 28.15 دولار للبرميل أو ما يعادل 2.1 في المئة لتبقى قرب أدنى مستوى في 12 عامًا الذي سجلته يوم الاثنين. 

وارتفعت العقود 21 سنتًا أو ما يعادل 0.7 في المئة في تسوية الجلسة السابقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان