إعلان

وزيرة التعاون تبحث مع السفير الهولندي إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة بمصر

01:39 م الجمعة 22 يناير 2016

لقاء وزيرة التعاون الدولي مع السفير الهولندي

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، خيرارد سيتخس سفير هولندا لدى القاهرة، حيث تم استعراض أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تنمية علاقات التعاون في المرحلة المقبلة.

وأشادت سحر نصر -بحسب بيان للتعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- بالتعاون المثمر بين مصر وهولندا، حيث تم استعراض التطور الملموس الذي تشهده علاقات التعاون الثنائي في ضوء المشروعات التنموية الهامة في مصر والتي ساهم الجانب الهولندي في دعمها في قطاعات مختلفة ذات أولوية للجانب المصري.

ومن بين تلك القطاعات دعم قطاع البيئة والمياه لمواجهة آثار التغيرات المناخية على المياه وعلى السواحل الشمالية، حيث ساهمت الحكومة الهولندية في تعزيز فاعلية واستدامة البحوث الزراعية في مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات فى الاتحاد الأوروبي.

كما قامت الحكومة الهولندية بإيفاد عدد من البعثات لرفع كفاءة الباحثين بمركز البحوث الزراعية.

وفي نفس السياق، تناول الاجتماع مناقشة إمكانية تنفيذ مشروعات جديدة في مجال الزراعة والصرف المغطى بالأراضي الزراعية وترشيد استهلاك المياه.

وأبدى الجانب الهولندي استعداده لتقديم الخبرات في مجال النقل النهري و ذلك لرفع معايير السلامة الملاحية النهرية، وتطرق الحديث إلى إمكانية إمداد الحكومة المصرية بالخبرات في مشروعات التنموية القومية الجديدة مثل مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان