إعلان

نهاية يناير.. وفد تشيكي يزور القاهرة ويلتقي بأعضاء الغرفة التجارية

03:54 م الثلاثاء 26 يناير 2016

غرفة القاهرة التجارية

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت غرفة القاهرة التجارية وفد من سفارة التشيك بالقاهرة برئاسة جيري تشارفت المستشار التجاري لبحث ترتيبات زيارة وفد تجاري تشيكي على رأسه وزير الخارجية للقاهرة الأسبوع المقبل لمدة يومين (30 و31) من يناير الجاري وذلك لدعم العلاقات المصرية التشيكية خلال الفترة القادمة.

وفقًا لبيان لغرفة القاهرة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار المستشار التجاري التشيكي إلى أن وفد بلاده يرغب في زيارة غرفة القاهرة وعقد لقاء مع التجار في مختلف الأنشطة، وهو ما رحب به أعضاء الغرفة معلنين عن ترتيب ذلك حاليًا.

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، إن الغرفة تساند هذه العلاقات لتنميتها بين المصدرين والمستوردين في البلدين، مشيرًا إلى أهمية زيادة هذه العلاقات في الفترة القادمة من خلال السعي إلى تذليل كافة العقبات أمام المجتمع التجاري في الجانبين.

وأكد شكري أن زيارة الوفد التشيكي للقاهرة تعتبر فرصة جيدة لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين من خلال الحركة التجارية بين الطرفين، لافتًا إلى أن مجلس إدارة الغرفة يكثف اهتماماته حاليًا بكافة الدول الخارجية في الشئون الاقتصادية المختلفة لتطوير العلاقات الاقتصادية المصرية الخارجية.

ومن جانبه، أشار سامح زكي عضو مجلس إدارة الغرفة، إلى أن البروتوكول الموقع من قبل بين غرفة القاهرة والغرفة التشيكية يعتبر عاملًا محفزًا لدعم العلاقات بينهما وزيادة التعاون التجاري في الفترة القادمة فيما يتعلق بعمليات التصدير والاستيراد.

وأضاف زكي أن زيارة الوفد التشيكي وإجراء لقاءات ثنائية مع نظيره المصري في مختلف الأنشطة التجارية سيكون له مردود إيجابي على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين مستقبلًا وهو ما تستهدفه الغرفة ليس مع التشيك فقط ولكن مع كافة الدول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان