إعلان

بالأسماء.. حركة تغييرات الأسهم المدرجة بمؤشرات البورصة المصرية

02:39 م الأربعاء 27 يناير 2016

كتب - أحمد عمار:

شهدت مؤشرات البورصة المصرية خلال فترة المراجعة الدورية عددًا من التغيرات، حيث خرج من المرشر الرئيس للبورصة المصرية ''إيجي إكس 30'' عدد 4 شركات مقابل دخول 3 شركات جديدة.

كما شهد مؤشر البورصة المصرية متساوي الأوزان ''إيجي إكس50'' - بحسب بيان للبورصة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء - استبعاد 9 شركات، ودخول 8 شركات جديدة، في حين شهد مؤشر ''إيجي إكس 70'' خروج 16 شركة، وانضمت شركتان منه إلى المؤشر الرئيسي للبورصة.

فيما خرج 14 شركة من المؤشر الأوسع نطاقًا ''إيجي إكس 100'' مقابل دخول 13 شركة.

وشهد كذلك مؤشر النيل ''Nile index'' دخول شركتين جديدتين وخروج شركة واحدة فقط، ليصل عدد الشركات المدرجة بالمؤشر إلى 25 شركة مقارنة بـ24 شركة خلال الفترة المراجعة السابقة، - حيث لا تشترط منهجية مؤشر النيل عددًا محددًا من الشركات المكونة له.

ومن جهة أخرى، أقرت لجنة المؤشرات برئاسة الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، إجراء تعديل طفيف في معايير اختيار الشركات المكونة لمؤشر  ''ايجي اكس 70'' على أن يتم تفعيله بدءًا من أعمال المراجعة الحالية للمؤشرات.

وأوضح بيان البورصة أنه تم اختيار الشركات المكونة للمؤشر على أساس ترتيب الشركات الأكثر نشاطًا وفقًا لقيم التداول - بعد استبعاد أثر الصفقات - بدلًا من ترتيب الشركات وفقًا لعدد العمليات المنفذة خلال الـ 6 أشهر الماضية. 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان