إعلان

وزيرة التضامن: مصر الـ139 في مساهمة المرأة بسوق العمل ضمن 145 دولة

01:09 م الخميس 28 يناير 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاحتماعي

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاحتماعي، أن المرأة المصرية استطاعت أن تشكل أهم أضلع الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع المصري، وكان لها العديد من الإسهامات الرائدة حققت بها طفرات على كافة المستويات.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أضافت الوزيرة خلال احتفال تكريمها ضمن أكثر 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري في 2015: "ولكن مازلنا نحتاج الى المزيد، فمتوسط معدلات بطالة المراة وفقاً للاحصاءات الرسمية تصل إلى 22.6 بالمئة، واحتلت مصر المرتبة 139 بين 145 دولة في نسب مساهمة المرأة بسوق العمل".

وأشارت إلى أن معظم عمل المرأة في القطاع غير الرسمي حيث تفتقر إلى جميع سبل الحماية الاجتماعية والاقتصادية، موجهة دعوة للقطاع الخاص أن تمثل قضية التدريب والتشغيل للمرأة المصرية جهداً حقيقياً وإنجازاً للمرحلة القادمة.

وقالت، إن الوزارة قدمت من خلال قطاعات عملها المختلفة العديد من آليات التمكين للمرأة حيث اهتمت بالمرأة المسنة وكرمتها فقدمت لها الدعم النقدي من خلال برنامج "كرامة"، ودعمت مشروعات الأسر المنتجة ووجهت اهتماماً مكثفاً للمرأة الريفية عبر تنفيذ حزمة برامج إنتاجية تتناسب وطبيعة المجتمع وتقوم على الاستفادة من الخامات المحلية، كما شكلت مبادرات حماية المرأة المعنفة جزءاً هاماً من استراتيجية الاهتمام بالمرأة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان