إعلان

مصدر سعودي ينفي التفاوض مع روسيا لخفض إنتاج النفط

05:53 م الجمعة 29 يناير 2016

القاهرة - (مصراوي):

قال مصدر سعودي بترولي رفيع المستوى، إنه لا توجد أي خطط لعقد اجتماع أو محادثات بين منظمة الدول المصدر للنفط أوبك أو السعودية، وروسيا للتشاور بشأن خفض محتمل للإنتاج.

وقال المصدر السعودي خلال تصريحات لجريدة الاقتصادية (السعودية)، إن ما ورد على لسان وزير النفط الروسي أمس بشأن مقترح سعودي لخفض الإنتاج غير دقيق.

وأوضح أن الاجتماع وحجم الخفض المطروح، هي مقترحات من داخل منظمة "أوبك"، وتحديدًا من الجزائر وفنزويلا، وهي مقترحات قديمة، بدأت قبل نحو عام، ولم تحظ بقبول داخل "أوبك"، حينها.

وأضاف المصدر السعودي، إن المملكة ومنظمة أوبك لديهما اهتمام كبير للتعاون مع جميع المنتجين بما يخدم مصلحة السوق، مشيرًا إلى أن السعودية لا تمانع أي خطوات عملية وموثوقة لضمان استقرار أسواق النفط العالمية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت اليوم الجمعة، لتصل مكاسب الأسبوع الحالي إلى حوالي 8 بالمئة وتتجه الأسعار صوب الصعود للأسبوع الثاني على التوالي مدعومة بآمال التوصل إلى اتفاق بين الدول المنتجة على معالجة تخمة المعروض العالمي المتنامية.

ووفقًا لوكالة رويترز، قفزت عقود برنت نحو 28 بالمئة منذ سجلت 27.10 دولار للبرميل في 20 يناير، وهي تتجه صوب ذروة 28 يناير البالغة 35.84 دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان