إعلان

''حماية المستهلك'' يحيل قناة الحياة للنيابة في 5 قضايا جديدة

11:40 ص السبت 30 يناير 2016

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز أحال السيد البدوي محمد شحاته بصفته الممثل القانوني ورئيس مجلس إدارة شركة سيجما ميديا للإعلام -المالكة لمجموعة قنوات الحياه- لنيابة قسم أول 6 أكتوبر.

وأوضح ''يعقوب'' عبر بيان لحماية المستهلك تلقى مصراوي نصسخة منه اليوم السبت، أن تحويل القناة للنيابة جاء لعدم إلتزامها بتنفيذ قرار الجهاز بتسليم الشاكيين قيمة الجوائز التي ربحوها خلال مشاركتهم ببرامج المسابقات ''المليونير'' و ''Money show'' و''s make a deal ’ Let'' الذين تم عرضهم على شاشات قنوات الحياه الفضائية.

وأشار إلى أن الجهاز كان قد تلقى عدة شكاوى يتضرر فيها عدد من الشاكيين من مماطلة القناة في تسليمهم مبالغ مالية قيمة الجوائز التي ربحوها بعد اشتراكهم في البرامج المذكورة.

واضاف أنه تم مباشرة التحقيق في الشكاوى ومخاطبة القناة الفضائية لإزالة أسبابها بعد استيفاء الأوراق الدالة على صحتها، إلا أن القناة دفعت مسئوليتها على سند من القول بأنها متعاقدة مع شركة متخصصة في إنتاج برامج المسابقات وهي شركة ''سوني بكتشرز تليفجن برودكشن''، كما أن المتسابقين قد تعاقدوا مباشرة مع الشركة المنتجة وليس مع القناة.

ولفت ''يعقوب'' إلى أنه تم تكليف فريق من مأموري الضبط القضائي بإدارة التحريات للإنتقال إلى مقر الشركة، وتبين عدم وجود الشركة المذكورة بالعنوان وباجراء التحريات لم يتم التوصل إلى عنوان أخر للشركة مما قد يثير الشك في أنها شركة وهمية.

وتابع رئيس حماية المستهلك ''وهو ما حدا بالجهاز إلى عرض الأمر على مجلس الإدارة الذي أصدر قراره بالزام القناة بتسليم الشاكيين المبالغ المالية قيمة الجوائز التي ربحوها نظراً لكون الوسيط الإعلاني يعد معلناً وفقاً لقانون حماية المستهلك، كما أن المستهلكين اشتركوا في المسابقات نتيجة لثقتهم في قنوات الحياة والتي ظهرت بمظهر صاحب المسابقة .

واستطرد ''أنه نظراً لعدم التزام القناة بتنفيذ قرار الجهاز خلال الأجل المحدد له، تم إحالة الأوراق للنيابة العامة لاتخاذ اللازم ضدها لمخالفة المواد 1 ، 6 ،8 ، 9 ، 24 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006''

ودعا يعقوب المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى للجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك ارسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية.

''أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان