إعلان

وزير التموين: صرف سلع فارق نقاط الخبز يبدأ غدًا ولمدة 20 يومًا

09:38 ص الأحد 31 يناير 2016

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة إتاحة سلع فارق النقاط للبقالين التموينيين من مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية والتي كانت تنتهي اليوم الأحد وذلك حتى يوم 5 من شهر فبراير المقبل.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال افتتاحه مجمع استهلاكي بمنطقة السيوف بمحافظة الإسكندرية، إن اتخاذ هذا القرار يأتي حتى يتم حصول البقالين على كافة احتياجاتهم من هذه السلع والتي يبدأ توزيعها على المواطنين مجانًا بداية من غدٍ ولمدة 20 يومًا، وتبلغ قيمة هذه السلع نحو 500 مليون جنيه شهريًا وهي سلع غذائية متنوعة من شركات القابضة الغذائية وشركات القطاع الخاص.  

ويتبع المجمع الاستهلاكي الذي قام بافتتاحه الوزير بمنطقة السيوف، شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، ويتضمن كافة السلع الغذائية من لحوم طازجة ومبردة بسعر 50 جنيهًا، ولحوم مجمدة بسعر 34 جنيهًا، ودواجن مجمدة بسعر 19 جنيهًا، وكافة الخضر والفاكهة والبقوليات باسعار تقل نحو 25 بالمئة عن الأسواق.

كما تتضمن السلع التي يبيعها المجمع وجبات "كون وجبتك" التي تكفي 4 أفراد ويتراوح سعرها من 20 جنيهًا إلى 30 جنيهًا حسب مكوناتها وتشمل اللحوم والدواجن والأسماك وغيرها بمحتوياتها من خضر وفاكهة.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا تنفيذ خطة لتطوير وتجديد وإقامة فروع جديدة لشركات المجمعات الاستهلاكية الثلاث وهي الأهرام والنيل والإسكندرية، وأيضًا فروع شركتي الجملة العامة والمصرية، وشركات المصرية للحوم والدواجن والأسماك حيث تم إنشاء أكثر من 50 فرعًا جديدًا من الفروع في المحافظات وجاري حاليًا تنفيذ خطة التطوير والتحديث لكافة الفروع.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان