إعلان

زيادة حصة "بوتاجاسكو" من مبيعات أسطوانات البوتاجاز للضعف

11:31 ص الثلاثاء 05 يناير 2016

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قررت اللجنة الرباعية للبوتاجاز التي تضم ممثلي هيئة البترول، ووزارات التموين، والتنمية المحلية، والداخلية، زيادة حصة الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز "بوتاجاسكو" من مبيعات أسطوانات البوتاجاز في السوق المحلي من 12 إلى 24 بالمئة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، سيتم ذلك من خلال إسناد توزيع كافة الحصص الزائدة التي تمنح للمحافظات - خارج الحصص المقررة - إليها لتوزيعها في المناطق الأكثر احتياجاً تحت إشراف وزارة التموين، حيث يأتي ذلك في إطار استراتيجية قطاع البترول لتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلي وتحسين وتيسير الخدمات المؤداة للمواطنين وخاصة منتج البوتاجاز خلال فصل الشتاء.

جاء ذلك في تقرير تلقاه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، من المحاسب حسين فتحي رئيس شركة "بوتاجاسكو" في إطار المتابعة المستمرة لجهود توفير وتأمين إمدادات الوقود.

وأوضح رئيس الشركة أن زيادة الحصة جاء بعد دراسة متكاملة للسوق المحلي، قدمها قطاع البترول للجنة الرباعية، وتشمل الزيادة إسناد الحصص المقررة لمخازن القطاع الخاص التي يتم غلقها بقرارات إدارية من المحافظين لمخالفتها للقانون وزيادة كميات الغاز الصب لمصنع سوهاج التي تتولى "بوتاجاسكو" إدارته وتشغيله إلى 23 ألف طن في شهر يناير الحالي.

وأضاف أنه بحث خلال زيارته للدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، عدداً من الإجراءات المطلوبة لتلبية أي احتياجات للمحافظة من البوتاجاز، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على توفير قطع أراضي تتراوح من ألف إلى ألفي متر لإقامة مستودعات جديدة لتلبية احتياجات المحافظة، وكذلك إنشاء 100 منفذ توزيع ثابتة يسع المنفذ من 30 - 50 أسطوانة منزلية بالمناطق الأكثر احتياجا.

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على قيام المحافظة بتقديم حصر شامل لمزارع الدواجن والمحلات التجارية والمطاعم والأفران لتوفير أسطوانات البوتاجاز التجاري لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان