إعلان

وزير التموين يبحث تصدير منتجات القابضة للصناعات الغذائية إلى قبرص

11:06 ص الجمعة 08 يناير 2016

خلال لقاء وزير التموين مع وزير الزراعة القبرصي

كتب- مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع نيكوس كوايليس وزير الزراعة والتنمية الريفية القبرصي زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن الدكتور خالد حنفي بحث تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى قبرص ومنها الصلصة والخضروات المجمدة والفاكهة والدقيق خاصة السيمولينا الذي يصنع من قمح الديورم ويدخل في صناعة المكرونة.

كما بحث ''حنفي'' الاستفادة من موقع جمهورية قبرص في تصدير كافة منتجات القابضة للصناعات الغذائية لدول الاتحاد الأوروبي.

وأكد نيكوس كوايليس وزير الزراعة والتنمية الريفية القبرصي، حرص بلاده على تقوية وتوطيد العلاقات مع مصر في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وإقامة تحالف استراتيجي مشترك لزيادة التبادل التجاري وإمكانية تقديم الخبرة القبرصية في مجال الثروة السمكية.

''ودراسة توريد أنواع مختلفة من الأسماك الطازجة بأسعار مخفضة لشركات المجمعات الاستهلاكية من خلال شركة ليفانتينا للأسماك، وهى من كبرى شركات الأسماك في قبرص، بالإضافة إلى توريد منتجات الألبان وخاصة الجبن الحالومي الشهير بقبرص وذلك بأسعار تنافسية''.

وأشار إلى رغبة قبرص الاستفادة من موقع مصر الجغرافي كمحور دولي وبوابة لعبور المنتجات القبرصية لدول الخليج وأفريقيا.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع الذي حضره تشريس موريتسيس سفير جمهورية قبرص بالقاهرة والدكتور أحمد خورشيد مستشار وزارة التموين ودينا حامد معاون وزير التموين على قيام وزير الزراعة القبرصي بدعوة كبرى الشركات القبرصية في مجالات الأسماك والألبان وغيرها، للعمل والتعاون المشترك مع الشركات المصرية في كافة المجالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان