إعلان

"التمويل الدولية": ندرس عددًا من المشروعات الخاصة بمنطقة قناة السويس

05:49 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2016

أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

اجتمع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع أشرف مجاهد أحد مسئولي مؤسسة التمويل الدولية، وذلك في إطار بحث فرص الاستثمار بالمنطقة، والتعرف على المشروعات وقطاعات الاستثمار بها، وبحث إمكانية التعاون بين الجانبين في عدد من المشروعات.

وخلال الاجتماع، أوضح درويش أن هناك ثلاث قطاعات متاحة للاستثمار في المنطقة وهي الموانئ، والصناعات، واللوجستيات، وأن هناك عددًا من المشروعات التي تحتاج إلى الدعم والتمويل من هذه المؤسسة الإنمائية الأكبر في العالم التي تركز بصورة مطلقة على القطاع الخاص.

كما رحب درويش بالوسائل التي يتبناها البنك لتمويل مشروعات القطاع الخاص والتي حققت نتائج إيجابية في عدد من الدول.

وقال أشرف مجاهد، إن مؤسسة التمويل تولي مشروع منطقة قناة السويس أهمية كبرى نظرًا لسياسة المنطقة ومزاياها، وكذا الاستثمارات القائمة بها والمستهدفة والتي

تعتبر قادرة على دفع عجلة التنمية، وإن المؤسسة بصدد دراسة عدد من المشروعات التي ترغب في الدخول شريكًا فيها.

من جهة أخرى، استقبلت، اليوم الثلاثاء، المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقرها بالعين السخنة وفدًا من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وذلك في إطار اهتمام عدد من الكليات بالمنطقة ومشروعاتها وأنشطتها التي تقع في نطاق تخصصاتهم العلمية والبحثية والتي أصبحت واقعًا على أرض مصر.

وتم تنظيم لقاء بين قيادات الهيئة والطلبة لشرح طبيعة المنطقة وأهدافها والمشروعات القائمة والمستهدفة داخل مناطقها الأربع وموانئها الستة.

كما تم تنظيم زيارة للطلبة إلى ميناء السخنة أحد الموانئ متعددة الأغراض والتابعة للمنطقة والمزود بأحدث التكنولوجيا العصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان