إعلان

الذهب يرتفع عالميًا مع هبوط الدولار

02:04 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

القاهرة - (مصراوي):

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع هبوط الدولار لكن انحسار المخاوف بشأن نتائج الانتخابات الأمريكية والتوقعات برفع أسعار الفائدة في ديسمبر أمور قد تعني تسجيل مستويات أقل.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1261.26 دولارًا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0946 بتوقيت جرينتش وزاد المعدن في العقود الأمريكية الآجلة بنسبة مماثلة إلى 1262.30 دولارًا للأوقية.

وتراجعت العملة الأمريكية من أعلى مستوى في 7 أشهر أمام سلة عملات مما جعل الذهب المقوم بالدولار أرخص ثمنًا لحائزي العملات الأخرى.

لكن خسائر الدولار قد لا تستمر إذا تعززت توقعات رفع أسعار الفائدة في ديسمبر ببيانات اقتصادية خلال الأشهر القادمة.

وبحسب برنامج "فيد ووتش" التابع لمجموعة سي.إم.إي فإن فرص رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في ديسمبر تبلغ نحو 70 بالمئة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثامن من نوفمبر.

ويظهر متوسط استطلاعات الرأي في الداخل بحسب مؤسسة "ريل كلير بوليتكس" أن هيلاري كلينتون تتقدم على دونالد ترامب بواقع 7.1 نقطة مئوية عند 46 بالمئة مقابل 38.9 بالمئة.

وقال متعاملون إن استطلاعات الرأي حول الانتخابات الأمريكية كانت جزءًا من أسباب تقليص الصناديق لمراكز المضاربة.

لكن تأثير ذلك تبدد إلى حد ما بفعل تنامي اهتمام المستثمرين بصناديق المؤشرات المتداولة المدعومة بالذهب الحاضر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة أكثر من واحد بالمئة إلى 17.60 دولار للأوقية في حين زاد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 638.50 دولار للأوقية وارتفع البلاتين 0.8 بالمئة إلى 945 دولارا للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى في 7 أشهر يوم الاثنين عند 923 دولارًا للأوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان