إعلان

371% ارتفاعًا بصافي ربح الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق في عام

02:50 م الثلاثاء 18 أكتوبر 2016

كتب - أحمد عمار:

انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق، من عقد الجميعات العمومية العادية لشركاتها التابعة لمناقشة واعتماد القوائم المالية عن العام المالي الماضي (2015-2016)، وذلك بحضور أعضاء الجمعية العامة ومجلس الإدارة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

ووفقًا لبيان لوزارة قطاع الأعمال -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء- أظهرت 8 شركات من اجمالي 9 شركات تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق تحسنًا في نتائج الأعمال سواء بزيادة في الأرباح أو التحول من الخسارة إلى الربح أو تقليص خسائر العام الماضي.

وحققت الشركات التابعة صافي ربح 278 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقارنة بصافي ربح 59 مليون جنيه عن العام المالي السابق له، بنسبة تحسن 371 بالمئة.

كما بلغت نسبة الزيادة في إيرادات نشاط الشركات حوالي 8 بالمئة لتصل إلى 1.4 مليار جنيه.

وجاءت أفضل معدلات التحسن في الشركات التابعة كالتالي، حققت شركة "إيجوث" زيادة قدرها 39 بالمئة في صافي الربح ليبلغ 184 مليون جنيه، وشركة "مصر للفنادق" بلغت أرباحها 82 مليون جنيه مقارنة بخسارة 32.2 مليون جنيه العام الماضي، أما شركة "مصر للسياحة" تحولت من خسارة بلغت 6.7 مليون جنيه عام 2015 إلى صافى ربح 28.2 مليون جنيه).

وعلى مستوى شركات التجارة الداخلية، حققت شركتا "هانو" و"بيع المصنوعات المصرية" زيادة فى الأرباح بنسبة 73 بالمئة، و133 بالمئة على التوالي.

كما خفضت شركتا "صيدناوى" و"بنزايون" خسائرهما بنسبة 52 بالمئة، و21 بالمئة على التوالي.

وفي ضوء ما ورد ببرنامج الحكومة بشأن الهيكلة الإدارية لشركات قطاع الأعمال العام ولضخ دماء جديدة في قيادات الشركات ومجالس إداراتها مع تنويع الخبرات، اتخذت الجمعيات العامة قرارات أسفرت عن تعيين رئيسين جديدين لاثنتين من الشركات التابعة للقابضة للسياحة والفنادق، بالإضافة إلى تغيير اثنين من أعضاء مجالس إدارات الشركات التابعة.

جدير بالذكر، انتهت ـ حتى الآن ـ 85 شركة تابعة من عقد جمعياتها العامة، كما تم الانتهاء من انعقاد الجمعيات العامة بالكامل للشركات التابعة لعدد 5 شركات قابضة هي: القابضة للتأمين، والقابضة للنقل البحري والبري، والقابضة للأدوية، والقابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للسياحة والفنادق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان