إعلان

افتتاح أول مركز لوجستي سنغافوري في مصر باستثمارات 10 مليون دولار

03:30 م الأحد 30 أكتوبر 2016

افتتاح أول مركز لوجستي سنغافوري في مصر باستثمارات

كتب - أحمد عمار:

افتتحت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الأحد، يرافقها وزير الدولة السنغافوري للتنمية الوطنية والتجارة والصناعة الدكتور "كو بو كوون"، مركز الخدمات اللوجستية التابع لشركة باسيفيك انترناشيونال لاينز "PIL" بمدينة العاشر من رمضان بإجمالي استثمارات تبلغ 10 مليون دولار.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، يقع المركز اللوجستي الجديد - الذي يعد أولى الاستثمارات السنغافورية في قطاع الخدمات اللوجستية - على مساحة 20 ألف متر مربع مخصص بها 12 ألف متر مربع منطقة خدمات لتخزين وتغلفة وتعبئة البضائع، ومخزن لشحنات نقل البضائع، وذلك داخل منطقة التجمعات الصناعية بمدينة العاشر من رمضان.    

وخلال جولتها التفقدية للخدمات التي يقدمها المركز، قالت داليا خورشيد "تتمتع مصر وسنغافورة بعلاقات طيبة على جميع المستويات، ونعمل حاليًا على ترسيخ هذا التعاون بجذب مزيد من الاستثمارات في مشروعات نوعية ذات قيمة مضافة تتفق وخطط الحكومة التنموية."

وأكدت أن مشروع اليوم يعكس ثقة المستثمرين السنغافوريين في الوضع الاقتصادي في مصر، وإدراكهم للفرص الواعدة التي يتمتع بها السوق والجهد الذي تبذله الحكومة الحالية لدعم القطاع الخدمي والمساعدة على نموه.

وأشادت خورشيد بالمركز، قائلة "نشعر بالفخر لوجود مركز يعد الأول من نوعه في مصر يقدم خدمات لوجستية مميكنة طبقًا لأحدث التكنولوجيات بأعلى معايير الأمان والسلامة والاشتراطات الصحية للعملاء في مصر، ويساهم في تطوير هذا القطاع الاستراتيجي الذي نرغب في جذب الاستثمارات له لتصبح مصر مركز لصناعة الخدمات في المنطقة والتي تشكل قيمة مضافة لنا".

وحضر الافتتاح "بريمجت سسداسيفن" سفير سنغافورة بالقاهرة، و"تو سيونج سينج" العضو المنتدب لمجموعة (PIL) ورئيس اتحاد الأعمال بسنغافورة، الذي يرأس وفدًا تجاريًا عالي المستوى مكون من 16 من كبرى الشركات السنغافورية العالمية والتي تصاحب الوفد الرسمي لرئيس دولة سنغافورة الدكتور "طوني تان كينج" في زيارته الرسمية لمصر والتي ستبدأ غدًا الاثنين، وستكون وزيرة الاستثمار هي الوزير المرافق له طوال الزيارة.

ومن جانبه، أعرب وزير التجارة والصناعة السنغافوري، عن تفاؤله بمناخ الاستثمار في مصر، ورغبة المستثمرين المصاحبين للرئيس في استطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المخطط أن يزورها الوفد خلال اليومين المقبلين.

وقال العضو المنتدب لمجموعة (PIL) "إن الشركة تخطط لإنشاء المزيد من المراكز اللوجستية في عدد من المحافظات بهدف تسهيل حركة نقل البضائع داخل مصر، في إطار خطتها المستقبلية لزيادة حجم استثماراتها من 10 مليون دولار حاليًا لتصل إلى 30 مليون دولار قريبًا".

وتحت رعاية وزارة الاستثمار، تلتقي داليا خورشيد بوفد رجال الأعمال السنغافوري يوم الثلاثاء المقبل، في لقاء تنظمه جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع الجمعية المصرية الآسيوية للأعمال، بحضور عدد من المسئولين في مختلفة القطاعات الاستراتيجية للتعرف على استراتيجية عمل هذه القطاعات وكيفية الاستثمار بها، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.  

ويبلغ حجم الاستثمارات السنغافورية في مصر 400 مليون دولار تغطي قطاعات عديدة على رأسها النشاط الزراعي، حيث يبلغ عدد الشركات السنغافورية التي تأسست طبقًا لقوانين وحوافز الاستثمار في مصر 65 شركة بمساهمات سنغافورية تبلغ 33.3 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان