إعلان

"بالم هيلز" تبدأ إجراءات طرح سندات بما يقرب من مليار جنيه

07:33 م الأحد 09 أكتوبر 2016

بالم هيلز تبدأ إجراءات طرح سندات بما يقرب من مليار

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير، البدء في الإجراءات التنفيذية والفنية الخاصة بإصدار سندات مالية بما يقرب من مليار جنيه، والتي تأتي ضمن خطة الشركة لتخفيض الرافعة المالية وتحسين مركزها المالي.

وقالت الشركة خلال بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن ذلك يتم من خلال توريق لأوراق القبض الآجلة والخاصة بالوحدات السكنية المسلمة للعملاء بما يقرب من 2.5 مليار جنيه خلال فترة زمنية تتراوح ما بين سنتين إلى 3 سنوات.

وأضافت أنها تقوم حاليًا بالمضي قدمًا في الإجراءات التنفيذية الخاصة بعملية الإصدار، بما في ذلك الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من الهيئات الرقابية، والانتهاء من عملية التصنيف الائتماني للسندات المتوقع إصدارها.

والتوريق هو تحويل الحقوق المالية المستحقة والتي تتدفق من مجموعة من الأصول المالية (قروض عقارية وقروض سيارات ومستحقات بطاقات الائتمان وغيرها) إلى أوراق مالية، وذلك عن طريق إصدار أوراق مالية تكون مضمونة بتلك المجموعة من الأصول.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يتم إصدار الشريحة الأولى للسندات خلال الربع الأخير من عام 2016، بمبلغ يتراوح بين 350 إلى 450 مليون جنيه في هيئة أوراق قبض آجلة والخاصة بوحدات الشركة السكنية المسلمة للعملاء، على أن يتم إصدار المبلغ المتبقي خلال العامين الماليين 2017 و2018.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أيضًا أن تصل فترة استحقاق تلك السندات إلى خمسة سنوات، وسوف تطرح لصناديق الاستثمار والبنوك المحلية والمؤسسات التأمينية، منبهة إلى أنها ستقوم باستخدام معظم متحصلات الإصدار في إعادة تمويل القروض الحالية، في هيئة تمويل خارج الميزانية دون حق الرجوع على الشركة المصدرة لتلك السندات.

وكشفت "بالم هيلز" عن أن شركة ثروة كابيتال ستقوم بإدارة العملية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان