إعلان

توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة وجمعية التنمية الكورية

10:32 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

كتب - مصطفى عيد:

وقعت غرفة القاهرة التجارية، وجمعية التنمية الكورية، بروتوكول تعاون مشترك يستهدف تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الكورية، وبحث سبل جديدة لزيادة الاستثمارات المتبادلة، وعمليات التصدير والاستيراد خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لبيان لغرفة القاهرة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجمعية برئاسة "kang woong sik" رئيس الجمعية لغرفة القاهرة أمس الاثنين؛ لبحث سبل جديدة لدعم العلاقات المتبادلة بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أسس هذه الجمعية مع الجانب الكوري في شهر أبريل 2015 أثناء زيارته لكوريا.

وقال المهندس طارق السلاب نائب رئيس غرفة القاهرة، إنه بموجب هذا البروتوكول سيسعى الجانبان إلى تنمية العلاقات الاقتصادية بينهما، من خلال بحث الفرص الاستثمارية والتجارية المتبادلة، وتنشيط عمليات التصدير والاستيراد إلى سوقي البلدين.

واستعرض "السلاب"، خلال اللقاء، الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصري، خاصة أن هناك مشروعات قومية كبيرة تقوم الدولة بتنفيذها حاليًا يستطيع الجانب الكوري الاستثمار بها، بجانب الاستفادة من الفرص التجارية من خلال تنظيم لقاءات متبادلة بين مجتمع الأعمال في البلدين.

وأشار إلى أن غرفة القاهرة ستوفر كافة المعلومات عن السوق المحلي وما يتاح به من فرص استثمارية، ووضعها أمام رجال الأعمال الكوريين لبحث الاستثمار بها والسعي إلى تذليل كافة المعوقات التي قد تظهر من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية.

ولفت السلاب إلى أن مجلس إدارة الغرفة يسعى إلى دعم الصادرات المحلية إلى الأسواق الخارجية، ومن خلال الجمعية سيتم بحث فرص تصديرية جديدة للمنتجات المصرية إلى السوق الكوري، بالإضافة إلى دراسة إقامة استثمارات مشتركة بين الجانبين.

ونبه إلى أن البروتوكول سيتيح تبادل الوفود وتقديم المساندة لها والمشاركة في اللقاءات والمعارض والتجمعات الخاصة بفرص الاستثمار المتنوعة وتبادل المعرفة والخبرات بين الجانبين.

وقال رئيس الجمعية الكورية، إنه من خلال غرفة القاهرة يرغب في تنمية العلاقات الاقتصادية المصرية الكورية، وفتح آفاق استثمارية جديدة في مصر مستعينًا بالغرفة التي تمثل مجتمع الاعمال، معتبرًا إياها بوابة مهمة لفتح أسواق جديدة للاستثمارات الكورية وأيضًا المنتجات الكورية.

وأوضح نائب رئيس الغرفة ـنه من خلال هذا البروتوكول والمعلومات التي ستتوفر من خلاله؛ سيؤدي ذلك إلى زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية بين البلدين خاصة أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم لقاءات ثنائية بين منتسبي غرفة القاهرة وأعضاء الجمعية من المستثمرين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر، لتكون النتائج أكثر إيجابية وهو الأمر الذي اتفق عليه الطرفان.

من جانبها، قالت الدكتورة شيرين ثابت الممثل التنفيذي للجمعية الكورية، إن زيارة وفد الجمعية لغرفة القاهرة يعتبر بمثابة الانطلاقة الحقيقية لزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الفترة القادمة، خاصة أن الجانبين لديهما رغبة في دعم هذه العلاقات وزيادة الاستثمارات المتبادلة بينهما.

وأضافت أن العلاقات بين الغرفة والجمعية ستسير في خطين متوازيين في الفترة القادمة الأول بحث سبل جديدة لإقامة استثمارات متبادلة أو مشتركة بما يحقق مصالح البلدين ودعمها، من خلال الغرفة والجمعية والتسهيلات التي سيقدمها كل طرف للآخر، أما الخط الثاني وهو زيادة التعاملات التجارية من خلال عمليات الاستيراد والتصدير من المنتجات التي يحتاجها سوقا البلدين.

وتوقعت أن تحدث انتعاشة في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين خاصة في ظل تبادل الرغبة بين مسئولي الغرفة والجمعية في دعم هذه العلاقات مستقبلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان