إعلان

المصرية للاتصالات تربح 3.1 مليار جنيه في 9 أشهر

12:48 م الخميس 10 نوفمبر 2016

كتب - أحمد عمار:

كشفت نتائج أعمال شركة المصرية للاتصالات، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الحالي بنسبة 47.6 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت القوائم المالية المجمعة لـ"المصرية للاتصالات" -اطلع مصراوي عليها- أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 3.1 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت إيردات الشركة خلال (يناير-سبتمبر) بنسبة 10.3 بالمئة حيث سجلت نحو 9.6 مليار جنيه، مقابل 8.7 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع كذلك مجمل ربح المصرية للاتصالات خلال الفترة بنسبة 35.2 بالمئة، حيث سجلت نحو 4.6 مليار جنيه، مقابل 3.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت المصرية للاتصالات، - عبر بيان لها عن الإيرادات تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس-، حققت وحدات أعمال التجزئة نسبة نمو خلال الربع الثالث بلغت 17.7بالمئة -الفترة من يوليو حتى سبتمبر، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، مدفوعة بنمو الطلب على خدمات الانترنت فائق السرعة "البرودباند".

وحققت وحدة أعمال المسكن والاتصالات الشخصية المتمثلة في خدمات الصوت الثابت والإنترنت فائق السرعة للمسكن نسبة نمو بلغت 20.7 بالمئة خلال الربع الثالث، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

كما حققت وحدة أعمال الشركات والمؤسسات متمثلة في خدمات الصوت و الإنترنت فائق السرعة والتطبيقات المتكاملة للمشروعات لكل من الشركات والمؤسسات، نسبة نمو قدرها 11.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وفيما يتعلق بأعداد مستخدمي الانترنت، فقد ارتفع عدد مشتركي الإنترنت فائق السرعة بنسبة 28.1 بالمئة خلال (يوليو-سبتمبر) مقارنةً بنفس الفترة من العام 2015، بزيادة قدرها 172 ألف عميل جديد خلال الربع الثالث من العام الحالي، محققة حصة سوقية بلغت 76.05 بالمئة من إجمالي سوق الإنترنت فائق السرعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان