إعلان

اتحاد الصناعات ينفي إعلان أسعار استرشادية للسلع خلال أيام

08:22 م الخميس 10 نوفمبر 2016

المهندس محمد زكي السويدي

كتب - أحمد عمار:

نفى إتحاد الصناعات المصرية، صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية، من تصريحات منسوبة إلى المهندس محمد زكي السويدي رئيس الاتحاد بشأن إعلان أسعار إسترشادية للسلع خلال أيام.

وأكد اتحاد الصناعات - عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه - أن موقفه لم يتغير حيال وجود أسعار استرشادية للسلع والذي يتناسق مع مواقفه السابق الذي عبر عنه على مدار الأسابيع الماضية بشأن إجراءات الإصلاح الإقتصادي التي تقوم به الدولة ومع إعلان تقديره الكامل لمجهودات الحكومة الحالية من أجل ضبط أسعار بعض السلع المصرية.

وكان اعترض مجلس إدارة اتحاد الصناعات، في وقت سابق، على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2648 لسنة 2016 بخصوص تحديد هامش الربح للمنتجات والسلع الأساسية وغيرها سواء المحلية أو المستوردة.

ويرى الاتحاد أن لدى جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار جميع الآليات اللازمة لتحديد أسعار السلع الأساسية وآليات تسعيرها طبقًا لقانون حماية المنافسة رقم (3) بالمادة 10، والذي يتعارض معه نص قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، لافتًا إلى "تعارض القرار أيضًا مع قانون الاستثمار".

من جهة أخرى، قال محمد السويدي، إن الاتحاد يقوم حاليًا بدراسة مع الحكومة والغرف التجارية تحديد أسعار مدخلات الإنتاج و خاصة من الطاقة الموجهة للمصانع، في ضوء خفض دعم المشتقات البترولية والمحروقات، وذلك للتمكن من تحديد الأسعار العادلة للمُصنع وللمواطن في آن واحد وبهدف حماية المستهلك من الغلاء و لمواجهة قيام بعض التجار برفع الأسعار بشكل غير مبرر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان