إعلان

"مميش": ارتفاع الضرائب على المشروعات أثر سلبًا على الاستثمار بقناة السويس

10:01 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن ارتفاع نسبة الضريبة على المشروعات الاستثمارية من 10 إلى 22.5 بالمئة، أثر سلبًا على الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الأمر الذي أدى إلى عزوف المستثمرين عن الاستثمار في مصر.

وأضاف "مميش" - على هامش المؤتمر الذي نظمته جمعية المستثمرين بالإسماعيلية -، أن رفع نسبة الضريبة كان له رد فعل سلبي على المستثمرين، مؤكدًا أنه يمثل عامل طارد للاستثمارات.

وشدد على ضرورة خفض نسبة الضريبة حتى تكون حافزًا لتشجيع المستثمر للاستثمار بمنطقة قناة السويس، وخاصة وأن هناك دول منافسة لمصر لا تفرض أية ضرائب، وهناك دول تعطي فترة سماح للمستثمر ما بين 5 و10 سنوات لسداد الضرائب.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الهيئة كلفت فريق بحثي لاجراء دراسة متكاملة على 12 منطقة اقتصادية منافسة لمصر، لدراسة تكاليف إقامة المشروعات بهذه المناطق والمزايا والتسهيلات التي تقدمها هذه المناطق للمستثمرين مقارنة بالمنطقة الاقتصادية في مصر.

وأكد أن الفريق البحثي توصل إلى تفوق مصر بجميع الامتيازات التي تتمثل في أسعار المياه والكهرباء وغيرها، ماعدا الضرائب حيث وجد أن هناك مناطق تفرض ضرائب 10 بالمئة، وأخرى 5 بالمئة، ومناطق لا تفرض ضرائب.

وأكد على أن هذا الأمر دفع الهيئة إلى إجراء دراسة ومقترح حول خفض نسبة الضريبة إلى نحو 10 بالمئة، ومن المفترض أن يتم عرضها على البرلمان لمناقشتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان