إعلان

سحر نصر: 380 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمشروعات تنموية في مصر

02:32 م الأربعاء 02 نوفمبر 2016

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الثلاثاء، وفد لجنة العلاقات مع دول المشرق بالبرلمان الأوروبي، لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، حرص الوزارة على تعزيز العلاقات الثنائية مع الاتحاد الأوروبي والذي يعد من أكبر الشركاء لمصر، وخاصة خلال تلك الفترة التي تشهد تعاونًا في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في مصر والتي يساهم الاتحاد الأوروبي في دعمها.

وأشارت إلى برنامج الحكومة الاقتصادي التنموي، والذي يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي وزيادة مستوى معيشة المواطنين خصوصًا الفئات الأكثر احتياجًا.

وأشاد وفد البرلمان الأوروبى، ببرنامج الحكومة الاقتصادي، وثقة المؤسسات المالية الدولية في دعمها للبرنامج، وفي هذا الإطار، أشارت الوزيرة، إلى أن نجاح مصر اقتصاديًا، سيكون له تأثير هام على استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة التعاون الدولي تركز على المشروعات التنموية، وتسعى إلى التنسيق بين جميع شركاء مصر في التنمية لدعم القطاعات ذات الأولوية في المرحلة الحالية، وتبادل الخبرات وقصص النجاح، مؤكدة أن العلاقة الحالية بين مصر وكافة مؤسسات التمويل الدولية انتقلت من المساعدات إلى الشراكة.

وأوضحت أن هناك تعاونًا متميزًا بين الحكومة والقطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدني في العديد من المشروعات، والتي تشارك في مراقبة تنفيذ المشروعات التنموية الممولة من العديد من الشركاء في التنمية في إطار مبادرة "شارك" التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي، كما أن بعضهم يقوم بالعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد.

وذكرت الوزيرة، أن هناك مذكرة التفاهم الخاصة بإطار الدعم الموحد الجديد بين مصر والاتحاد الأوروبي والممولة بمبلغ يتراوح ما بين 311 - 380 مليون يورو، سيتم من خلالها تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة ومنها الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى المحلي والحماية الاجتماعية، وكذلك الحوكمة والشفافية وجودة الحياة للمواطن.

واتفق الجانبان، على المضي قدمًا نحو تذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان