إعلان

"النيل للزيوت": 35% زيادة بأسعار منتجات الشركة من المنظفات بعد التعويم

07:18 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

شركة النيل للزيوت والمنظفات

كتبت - إيمان منصور:

قال فؤاد حنيش رئيس مجلس إدارة شركة النيل للزيوت والمنظفات، إنه تم رفع أسعار منتجات الشركة من المنظفات بنسبة 35 بالمئة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الجاري.

وأضاف خلال تصريحات لمصراوي، على هامش مؤتمر "التنمية المستدامة ودورها في تطوير أداء الشركات" اليوم الاثنين، أن سعر الزيت الذي تنتجه الشركة لم يتغير ومستقر عند 8.5 جنيه للعبوة 800 جرام، حيث تتحمل الدولة فرق سعر العملة المتعلقة باستيراد المواد الخام حتى الآن منذ التعويم.

وأشار حنيش إلى أن شركته واحدة ضمن 6 شركات تنتج زيت "كهرمانة" الذي يتم توزيعه في المخصصات التموينية، ويبلغ إجمالي إنتاجها 70 ألف طن شهريًا ونصيب شركته منها 6 آلاف طن يتم ضخ 90 بالمئة منه في السلع التموينية، و10 بالمئة للأسواق العادية.

ولفت إلى أن 65 بالمئة من إنتاج شركته يعتمد على زيت الطعام، والـ 35 بالمئة الباقية عبارة عن منتجات المنظفات أبرزها مسحوق "سافو".

وكان حنيش، قال خلال كلمته بالمؤتمر، إن الشركة تستهدف من الموازنة التي وضعتها للعام المالي الحالي (2016-2017) تحقيق مبيعات بقيمة 900 مليون جنيه، لافتًا إلى أن هناك خطة للشركة لتزويد المبيعات بنسبة 20 بالمئة سنويًا على مدى خمس سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان