إعلان

البنك الأهلي: 92 مليار جنيه حصيلة شهادات الادخار منذ تعويم الجنيه

07:46 م الإثنين 21 نوفمبر 2016

البنك الأهلي المصري

كتب - مصطفى عيد:

كشف يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، عن تحقيق شهادات الادخار ذات العوائد المرتفعة التي طرحها البنك منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر الجاري، حصيلة بلغت 92 مليار جنيه حتى الآن.

وكانت بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة طرحت شهادات ادخار في الثالث من نوفمبر بعد قرار تحرير سعر صرف الجنيه في نفس اليوم، منها شهادات بعائد 20 بالمئة سنويًا لمدة عام ونصف ويصرف العائد كل 3 أشهر، وأخرى بعائد 16 بالمئة لمدة 3 سنوات يصرف العائد شهريًا.

ويأتي طرح هذه الشهادات بعد أن أعلن البنك المركزي في ذات اليوم، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي، لاحتواء أي آثار تضخمية ناتجة عن قرار التعويم، بالإضافة إلى جذب العملاء نحو العملة المحلية، والاستغناء عن العملات الأخرى.

كما أعلن البنك الأهلي إصدار شهادة ادخار جديدة لصالح بنك الاستثمار القومي، بدءًا من أمس الأحد، بعائد 20 بالمئة مدتها سنة، وسيتم توزيع العائد على هذه الشهادة بشكل شهري.

وكان أبو الفتوح أشار في تصريحات سابقة لمصراوي يوم الأربعاء الماضي، أن حصيلة البنك من بيع الشهادات الادخارية الجديدة وصل إلى 70 مليار جنيه، أي أن هناك زيادة في الحصيلة بنحو 22 مليار جنيه في ما بين 5 أو 6 أيام فقط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان