إعلان

رئيس البنك الاهلي: الساعات الماضية شهدت مبيعات تفوق 5 مليون دولار

05:57 م الخميس 03 نوفمبر 2016

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، إن البنك الأهلي شهد خلال الساعات القليلة الماضية حجم تنازلات ومبيعات تفوق 5 ملايين دولار.

وأضاف عكاشة -في اتصال هاتفي لقناة العربية الإخبارية اليوم الخميس- أن حركة العملة بحرية في الجهاز المصرفي وفقًا لأسعار متداولة حرة سيعمل على توفير الموارد في المرحلة الحالية .

وبسؤاله عن السعر المناسب للجنيه المصري مقابل الجنيه قال عكاشة إن هناك تقارير دولية مثل "اي اي اف" وغيرها تشير إلى سعر عادل ما بين 11 إلى 12 جنيهًا للدولار مقابل للجنيه .

وأشار رئيس البنك الاهلي إلى أن الذي حدث أمس من انهيار للسوق الموازية من 18 جنيهًا وربع إلى 11 جنيهاً للدولار يدل على أن هذه الأسواق "هشة" وتعتمد على الاشاعات والمضاربات وليس لها أي أساس ولا ترتبط بالاقتصاد القومي .

وأكد أن الاقتصاد المصري لديه دعائم قوية جدًا للموارد الخاصة به، لافتًا إلى أن حجم الاستيراد في مصر كان يتم سداده رغم عدم توافر العملة في البنوك، لافتًا إلى أن العملة الأجنبية متاحة في مصر من خلال تحويلات المصريين وموارد أخرى.

وقال إن مصر شهدت خلال الفترة السابقة نمو غير صحي في استيراد السلع غير الأساسية، لافتًا إلى أن مبادرة اتحاد الغرف التجارية بشأن التوقف عن شراء الدولار وعدم استيراد السلعة غير الأساسية لمدة 3 أشهر كان لها مؤشر ايجابي في حل الأزمة.

وبشأن الشهادات التي تم الإعلان عنها ذات العائد 20 بالمئة و16 بالمئة من الممكن أن تشكل عائق بالنسبة للجهاز المصرفي، قال عكاشة، إن ذلك لم يؤثر على الاقتصاد المصرفي.

وأوضح أن البنك المركزي قام بزيادة سعر الإقراض وسعر الإيداع الرسمي إلى 14.75 بالمئة و 15.75 بالمئة وبالتالي شهادات الايداع كانت بـ 12.5 بالمئة فكان من الطبيعي أن نقوم بزيادة سعر الفائدة ليواكب سعر الاقراض والايداع لدى البنك المركزي، والمحافظة على الجنيه المصري للعملاء كقيمة وتحقيق عائد ايجابي بالنسبة لهذه المدخرات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان