إعلان

التعاون الدولي تقترح على فرنسا 3 مشروعات تنموية لها أولوية عند الحكومة

02:30 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مساء أمس الأحد، بمقر الوزارة، مع كل من ستيفاني لافرنشي مديرة مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، ومحمد بوعبد الله مستشار التعاون والنشاط الثقافى الفرنسي، المشروعات التي يمكن التعاون بين مصر وفرنسا، وفقا لأولويات الحكومة المصرية في الفترة الحالية.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، استعرض الجانبان الرؤية المستقبلية للتعاون الإنمائي المصري الفرنسي، وناقشا المشروعات الجديدة المقترح التعاون فيها في الفترة المقبلة، مثل مشروع إنشاء محطة رياح بخليج السويس، وتطوير ترام الرمل بالإسكندرية، ومشروع معالجة الحمأة الناتجة من محطة معالجة الصرف الصحي الشرقية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الجانب الفرنسي، إلى الزيارة المرتقبة لمارى إيلين مديرة منطقة البحر المتوسط ومنطقة الشرق الأوسط بالوكالة الفرنسية للتنمية، والاحتفالية المزمع عقدها على هامش الزيارة بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشاء الوكالة الفرنسية للتنمية.

وأشادت الوزيرة، بدور الوكالة الفرنسية للتنمية في تعزيز علاقات التعاون بين مصر وفرنسا، حيث ساهمت الوكالة حتى الآن في تمويل عدد من المشروعات الهامة من أبرزها الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة (المرحلتين الثانية والثالثة)، وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

كما تشمل هذه المشروعات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الزراعة، فضلًا عن تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي (المرحلتين الأولى والثانية).

وكانت فرنسا قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية في عدة مجالات مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، وتجهيزات القصر العيني الجديد، وإنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، ومحطات الكهرباء، وإنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، وتوسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير نظام المراقبة الجوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان