إعلان

كيف تحسب عائد شهادات قناة السويس بعد رفع فائدتها إلى 15.5%؟ (انفوجراف)

08:01 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

كيف تحسب عائد شهادات قناة السويس بعد رفع فائدتها

إعداد - مصطفى عيد:

تصميم - أحمد كامل:

أعلن عمرو الجارحي وزير المالية، رفع فائدة شهادات استثمار قناة السويس إلى 15.5 بالمئة سنويًا، للأعوام الثلاث المتبقية من فترة الشهادات، بدلًا من 12 بالمئة سنويًا.

وقال الجارحي، في بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه، أمس الأحد، إن هذا القرار تم اتخاذه بالتشاور والتنسيق مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وطارق عامر محافظ البنك المركزي.

وقرر البنك المركزي المصري تحرير سعر صرف الجنيه يوم الخميس الماضي وترك تحديد سعره للبنوك، كما قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي، لمواجهة الآثار التضخمية المحتملة عن قرار تحرير سعر الصرف خلال الفترة المقبلة.

وطرح بنوك الأهلي ومصر والقاهرة، يوم الخميس، شهادات ادخار مدتها عام ونصف بمعدل فائدة 20 بالمئة سنويًا، وشهادات أخرى مدتها 3 سنوات بعائد 16 بالمئة سنويًا، وذلك بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

ويوضح مصراوي خلال الانفوجراف التالي طريقة حساب العائد على شهادات قناة السويس بعد زيادته، بالإضافة إلى إجمالي تكلفة عائد الشهادات بعد زيادته على الدولة مقارنة بقبل الزيادة، وتكلفة الزيادة نفسها.

كيف تحسب عائد شهادات قناة السويس بعد رفع فائدتها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان