إعلان

وزير التموين: بدء المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية الشهر المقبل

08:02 م الإثنين 07 نوفمبر 2016

محمد علي مصيلحي وزير التموين

كتب- محمد غايات:

أعلن محمد علي مصيلحي، وزير التموين، بدء المرحلة الأولى من تنقية البطاقات التموينية الشهر المقبل على أن تبدأ بتنقبة البطاقات من المتوفين والمسافرين.

وأوضح مصيلحي - خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين - أن المرحلة الثانية ستتم التنقية وفقًا للمعايير يتم وضعها من قبل لجان مختصة تحدد من المستحق لدعم البطاقه التمونية على أسس يتم دراستها جيدًا، لافتًا إلى أن ذلك لن يتم إلا بعد استكمال قاعدة بيانات المواطنين بالبطاقات التمونية والتي يعمل بها عدد من الوزرات لإنهاء قاعدة البيانات في أقرب وقت ممكن.

ونفى وزير التموين ما تردد حول وصول دعم الفرد في البطاقة التموينية إلى 35 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الحكومة رفعت نصيب الفرد في البطاقة التموينية من 18 جنيها إلى 21 جنيهًا، وأنه سيتم تطبيقه بدءً من الشهر القادم.

ولفت مصيلحي إلى أن توحيد سعر الكيلو بـ7 جنيه للسكر يقلل من السرقة، وأي سلعة لها سعرين معرضة للنهب ولذلك تم توحيد سعر السكر في التموين والمجمعات الاستهلاكية إلى 7جنيهات، متابعًا: سعر الطن عالميًا ارتفع من 450 جنيهًا للطن إلى 635 جنيهًا للطن وبالتالي ارتفاع السكر إلى 7جنيهات يأتي أيضًا لارتفاعه عالميًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان