إعلان

وزيرة الاستثمار تفتتح خط إنتاج جديدًا لشركة أدوية عالمية بتكلفة 60 مليون جنيه

04:12 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

وزيرة الاستثمار تزور احد مصانع الأدوية

كتب - أحمد عمار:

افتتحت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، اليوم الثلاثاء، خط إنتاج دوائيًا جديدًا لشركة "جلاكسوسميث كلاين" البريطانية للأدوية بقيمة 60 مليون جنيه، وذلك بحضور سفراء بلجيكا وانجلترا في القاهرة، ومحمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، تفقدت داليا خورشيد الخط الجديد الذي تبلغ سعته الإنتاجية 30 مليون عبوة دوائية سنويًا، لضمان وصول الدواء للمرضى من مختلف شرائح المجتمع.

ويعد الخط الجديد أولى مراحل التوسع الذي تخطط له الشركة في السوق المصري على مدار الـ 4 سنوات المقبلة.

وقالت الوزيرة "إن ضخ هذه الاستثمارات الجديدة يؤكد بالدليل على ثقة المستثمرين في السوق المصري وقدرته على النمو في المرحلة القادمة."

وأكدت "أن التوسعة الجديدة تبعث برسالة إلى كل المستثمرين العاملين بالسوق حاليًا والذين يترقبون أحوال مصر من الخارج مفادها أن السوق المصري سيظل واعداً وقادراً على جذب استثمارات ذات بعد تنموي في إطار الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية حاليًا"

ومن جانبه، قال سايمون دنجمانز عضو مجلس إدارة شركة جلاكسو العالمية "إن خط الإنتاج الجديد يجسد سعي الشركة الدائم لتوفير أفضل رعاية للمريض المصري كما يعكس قيمنا ومهمتنا تجاه المرضى.. كما نفتخر دومًا بموظفينا وعمالنا المصريين."

وأضاف "أن الشركة ستظل شريكًا أصيلًا لمصر في دعم القطاع الدوائي والرعاية الصحية لخدمة المرضى بصورة جيدة، من خلال تاريخ من التعاون الوثيق مع شركائنا المصريين الذين يشاركوننا نفس الهدف في خدمة المرضى، باعتبارنا من أكبر الشركات الأجنبية المستثمرة في مصر في مجال الدواء، وتطبيق نظام تسعير مرن للدواء لإتاحته لكافة الشرائح الاجتماعية للمرضى في كل مكان".

ويبلغ حجم استثمارات الشركة في مصر ما يقرب من 800 مليون دولار، وتعمل في السوق منذ أكثر من 100 عام، ويعمل بها أكثر من 1500 من الأطباء والمتخصصين في قطاع الأدوية والتطعيمات والعناية الصحية.

وتمتلك الشركة مصنعين في محافظتي القاهرة والجيزة، يعدان من أكبر مصانعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يضخان منتجاتهما في السوق المصري، بالإضافة إلى التصدير إلى العديد من الدول على مستوى العالم.

وحضر الافتتاح عمرو ممدوح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان