إعلان

البنك الدولي يتفق مع التضامن على تحويل 90 مليون دولار من تمويل "تكافل وكرامة"

07:26 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

كتب - مصطفى عيد:

بحثت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مع وفد البنك الدولي في نهاية بعثته الدورية لمتابعة تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"، خطة التوسع في البرنامج ليصل إلى مليون و700 ألف مواطن بحلول يونيو 2017 من الفئات الأكثر فقراً مع ضمان الفعالية والكفاءة والنزاهة.

ووفقًا لبيان للتضامن اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة أن البرنامج وصل إلى تغطية مليون أسرة مستفيدة حتى الآن، تضم نحو 8 ملايين مواطن، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على توسيع فئة المستفيدين بين شريحة كبار السن الذين ليس لهم مورد رزق وبين ذوي الإعاقة.

ومن جانبه، أشاد البنك الدولي بالتوسع الجغرافي في كل المحافظات وبأداء برنامج "تكافل وكرامة" خاصة في ظل ما يوفره البرنامج من حماية لمجموعات مختلفة من الفقراء والمسنين وذوي الإعاقة، ولما له من أثر إيجابي على الاستثمار في الأطفال والنساء، كما أثنى البنك الدولي على زيادة التمويل الخاص بالبرنامج من قبل وزارة المالية.

وراجع فريق البنك الدولي آلية التحقق والتظلم المطبقة في البرنامج، واطلع على أدوات قياس الإعاقة التي تم تطويرها بالتعاون مع القومسيون الطبي في وزارة الصحة والتي من شأنها التيسير على ذوي الإعاقة وضبط عملية استهدافهم، واتفق مع وزارة التضامن الاجتماعي على تحويل دفعة بقيمة 90 مليون دولار من القرض الخاص بالمشروع.

ووفقًا للبيان المالي عن موازنة العام الحالي (2016-2017) والمنشور على الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، تصل قيمة مخصصات البرنامج في العام المالي الحالي (2016-2017) إلى 5.5 مليار جنيه منها 4.1 مليار جنيه من الموازنة العامة، و1.4 مليار جنيه من القرض المقدم من البنك الدولي لهذا الشأن.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان