إعلان

وزير الصناعة يفتتح بورصة سلعية بمركز بدر في البحيرة عبر "الفيديو كونفرانس"

02:42 م الخميس 01 ديسمبر 2016

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتبت - إيمان منصور:

قام المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بإعطاء إشارة البدء لافتتاح البورصة السلعية للخضر والفاكهة بمركز بدر بمحافظة البحيرة وذلك عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وتحتل البورصة موقعًا متميزًا يخدم منطقتي النوبارية والصالحية، واللتين تنتجان حوالي 60 بالمئة من محصول الخضر والفاكهة بمصر.

ووفقًا لبيان الصناعة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشار الوزير خلال الجولة التي قام بها اليوم بمنطقة الصناعات النسيجية بمدينة كفر الدوار برفقة الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، إلى أن إجمالي التكاليف الاستثمارية للبورصة السلعية تصل إلى حوالي 590 مليون جنيه.

ولفت إلى أن من المخطط أن يصل إجمالي العائد من بيع الوكالات والثلاجات وشوادر البطيخ والتصنيع إلى نحو 273 مليون جنيه، وتحقيق صافي عائد نحو 47.5 مليون جنيه في مدة زمنية تقدر بعام ونصف.

ونبه الوزير إلى أن هذا المشروع يهدف إلى توفير أكثر من 3 آلاف فرصة عمل، كما يهدف للحد من الأسواق العشوائية، وذلك بتوفير 412 وكالة متفاوتة المساحات، و110 معارض، و128 ثلاجة موز، و50 شادر بطيخ.

وقال إن من المخطط لهذا المشروع زيادة الصادرات الزراعية من خلال إقامة 24 محطة تصدير، لتقليل الفاقد الزراعي والحد من المخزون الراكد وتكاليف النقل، وكذلك من خلال إقامة منطقة صناعية على مساحة 17 فدانًا تشمل 26 قطعة.

وأضاف أن هذه المنطقة ستقام بها الصناعات التي تعتمد على الإنتاج الزراعي لاستغلال الفاقد الزراعي بالسوق عن طريق إقامة مصانع تكميلية للعصائر والمربات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف.

كما شملت جولة الوزير عقد لقاء موسع مع المستثمرين بالمنطقة الصناعية، وأعضاء الغرفة التجارية بكفر الدوار، تناول خلاله رؤية واستراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية وتنفيذ خطط التوسع في مجال الاستثمار الصناعي ومن ثم زيادة معدلات التصدير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان