إعلان

بدء التداول بالبورصة على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية

12:07 م الخميس 15 ديسمبر 2016

بدء التداول بالبورصة على أسهم شركة عبور لاند

كتب - أحمد عمار:

شهدت البورصة المصرية، اليوم الخميس، بدء التداول على أسهم شركة عبور لاند للصناعات الغذائية تحت رمز (OLFI.CA) بسعر 9.68 جنيه للسهم مع افتتاح جلسة التداول في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

ووفقًا لبيان للبورصة المصرية اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يأتي ذلك في ضوء إتمام عملية ترتيب طلبات الاكتتاب وتلبية متطلبات التخصيص لعدد 56 مليون سهم مخصص لشريحة الطرح الخاص للمؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية، و24 مليون سهم لشريحة الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية.

وبلغ معدل تغطية الاكتتاب في شريحتي الطرح الخاص والعام لعدد 80 مليون سهم (الطرح بشريحتيه) 5.7 مرة، حيث بلغت طلبات الاكتتاب 4.4 مليار جنيه وبما يعادل 459,590,089 سهمًا.

وقامت شركة سي آي كابيتال للترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية، بدور مدير الطرح (Sole Global Coordinator & Bookrunner)، فيما قام مكتب معتوق بسيوني بدور المستشار القانوني المحلي، وقام مكتب نورتون روز بدور المستشار القانوني الدولي للشركة.

وقال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية: "أرى أننا على الطريق الصحيح ونواصل تدعيم السوق وعمقه بشركات من مختلف القطاعات للمساعدة على ضخ استثمارات جديدة تساهم في تنمية الاقتصاد المصري ومساعدة شركاته على التوسع والنمو".

وأضاف عمران أن جهود البورصة الترويجية المكثفة ساهمت في جذب عدد من كبير من الشركات للقيد في البورصة المصرية في الآونة الأخيرة.

وأكد أن تلك الجهود مستمرة وتتزامن مع التطوير الذي شهدته منظومة القيد داخل البورصة المصرية للوصول إلى أكبر قدر من المرونة والفاعلية كجزء من جهود البورصة المصرية للمساهمة في تحسين مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة.

كما قال أشرف محمد حامد شريف نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "عبور لاند"، إن الشركة حققت نجاحات عديدة بالخمس سنوات الأخيرة، ومعدلات نمو متزايدة سنوياً.

وأضاف: "تفتخر أسرة عبور لاند من إدارة ملتزمة وخبيرة بالقطاع، وفريق عمل محترف ومهني بإتمام عملية الطرح لأسهم الشركة بالبورصة المصرية، وتعتبره بمثابة نقطة تحول رئيسية على قاطرة النجاح والتقدم للشركة وخطتها المستقبلية المستدامة.

ويمثل طرح شركة "عبور لاند" أول طرح عام في البورصة المصرية بعد سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تضمنت تعويم الجنيه المصري، وتعكس التغطية القوية للطرح من جانب كبرى المؤسسات المالية، وكذلك صناديق الاستثمار الإقليمية والمحلية، الأسس القوية التي تتمتع بها الشركة، وفقًا لبيان البورصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان