إعلان

"التصديري للحاصلات" يشيد برفع روسيا الحظر عن صادرات البطاطس المصرية

12:27 م الخميس 15 ديسمبر 2016

بطاطس

القاهرة - (أ ش أ):

أكد المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، اليوم الخميس، أن قرار روسيا برفع الحظر عن تصدير البطاطس إلى السوق الروسي يدعم الصادرات الى تلك السوق، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية هذا القرار الإيجابي.

وأعلنت وزارة الزراعة، اليوم، أن الهيئة الروسية للحجر الزراعي والبيطري، وافقت على السماح بدخول الصادرات المصرية من البطاطس إلى روسيا الاتحادية، وذلك من المناطق الخالية من العفن البني، مشيرة إلى أنه سيتم العمل بهذا القرار بدءًا من اليوم الخميس.
وقال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن القرار سيعزز من حصة الصادرات المصرية إلى السوق الروسي مما يرفع من قيمة الصادرات المصرية وزيادة حصيلة النقد الأجنبي.

وأضاف الدمرداش أن القرار سيسهم في تعويض النقص الذي طرأ على صادرات البطاطس إلى روسيا خلال فترة الحظر، منبهًا فى الوقت نفسه إلى أن السوق الروسي يستحوذ على حصة كبيرة من صادرات قطاع الحاصلات الزراعية.

وفي ذات السياق، قدرت إحصائية صادرة عن وزارة التجارة والصناعة، إجمالي صادرات مصر من البطاطس إلى السوق الروسي خلال الموسم (2015-2016) بنحو 134 ألف طن بنحو 31 بالمئة من إجمالي صادرات البطاطس بقيمة بلغت 42.8 مليون دولار مستحوذة على نحو 23 بالمئة من قيمة إجمالي صادرات مصر من السلعة للعالم خلال ذات السنة.

فيما سجلت بلغت إجمالي صادرات مصر من البطاطس إلى باقي دول العالم 297.3 ألف طن بقيمة 141.3 مليون دولار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان