إعلان

100 مليون دولار حزمة تمويل جديدة من "الأوروبي للتنمية" لبنك الإسكندرية

03:42 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

حزمة تمويل جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك الإسكندرية، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سيتعاون معه لدعم تطوير المشروعات الصغيرة والأنشطة التجارية في مصر بحزمة تمويل قدرها 100 مليون دولار أمريكي.

وقال بنك الإسكندرية خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه سوف يستخدم خط ائتمان بقيمة 50 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها العمود الفقري للاقتصاد المصري.

وأضاف أنه على الرغم من أهمية تلك المشروعات التي تمثل أكثر من 90 بالمئة من إجمالي الشركات في مصر وتوفر معظم فرص العمل، إلا أن حصول هذه المشروعات على التمويل لا يزال محدودًا.

ونبه البنك إلى أنه نظرًا للدور الحيوي الذي تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد المصري، يمثل هذا القطاع أولوية مشتركة له وللبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث يسعى البنكان للتوسع في الخدمات التمويلية والمصرفية لدعم هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد.

كما يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم تمويل إضافي بقيمة 50 مليون دولار لبنك الإسكندرية في إطار "برنامج تسهيل التجارة" التابع له، والذي بموجبه يستفيد الأخير من التسهيلات التجارية وضمانات الإصدار لصالح النظراء الدوليين لتغطية مخاطر السداد.

ولفت بنك الإسكندرية، إلى أنه علاوة على ذلك، يوفر خط "برنامج تسهيل التجارة" التمويل المتعلق بالتجارة للشركات المحلية في مراحل ما قبل تصدير السلع وما بعد الاستيراد.

وأشار إلى حرص البنك الأوروبي على أن يعزز التمويل المقدم لدعم المشروعات الصغيرة في مصر بحزمة تمويل أخرى موجهة للدعم الفني تقدر بقيمة 550 ألف يورو والتي من المقرر أن يستخدمها بنك الإسكندرية لدعم مهارات وتنافسية المشروعات الصغيرة في مصر من خلال توفير التدريب المتخصص والمشاركة في ورش عمل ومنتديات.

وسيركز الدعم الفني أيضًا على تحسين الإجراءات التشغيلية والمنتجات، وتجربة العملاء والخبرة الفنية الحالية في بنك الإسكندرية.

وأفادت هيلداغارد غاسيك الرئيس التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي، "يُعد تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ركيزة النمو لهذا البلد، حيث يعمل هذا القطاع بقوة على توفير فرص العمل، وهو المحرك الحاسم للنمو الاقتصادي الشامل في مصر".

ومن جانبه، قال دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية "إن تعزيز التعاون بين بنك الإسكندرية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يدعم هدفنا في تحقيق التنمية المستدامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، من خلال توفير المزيد من الموارد المالية لتتوسع هذه المشروعات في أنشطتها وتتلقى التدريب اللازم لتحسين أدائها، مما سيدعم زيادة فرصها في الوصول إلى الأسواق الدولية".

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استثمر أكثر من 2 مليار يورو من خلال 36 مشروعًا منذ بدء نشاطه في مصر بنهاية عام 2012.

وتشمل استثمارات البنك القطاع المالي، والصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية التحتية مثل خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ويهتم البنك بالمساهمة في رفع مستوى خدمات النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان